الخميس 6 سبتمبر 2018 / 15:42

أبوظبي: فعاليات لتحفيز الطلاب على القراءة في المكتبات ابتداءً من 16 سبتمبر

تطلق دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي"برنامج العودة للمدارس 2018" في المكتبات العامة على مستوى الإمارة، تحت شعار "فلنستعد لعام رائع"، تشجيعاً للطلبة على الاطلاع والاستزادة المعرفية من الكتب في العام الدراسي الحالي.

وبحسب بيان صحافي للدائرة، تقام مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي تحتفي بالثقافة والتراث في المكتبات العامة التابعة لدار الكتب في دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي لجميع الأعمار خلال الفترة من 16 سبتمبر(أيلول) إلى 5 أكتوبر(تشرين الأول)، في كل من مكتبة الوثبة والمرفأ، ومزيد، والباهية، ومنتزه خليفة، ومكتبة زايد المركزية بالعين.

ويوجه البرنامج دعوته لجميع الأطفال من كل الفئات العمرية للحضور والمشاركة، ويتم التسجيل في البرنامج عبر المدارس.

وتتضمن فعاليات البرنامج، أنشطة تثقيفية وتعليمية، من بينها فعالية "ازرع تحصد" وورش متخصصة للتعرف على كيفية إعداد وجبات صحية واتباع أسلوب حياة صحي عبر ممارسة برنامج رياضي منتظم، وغيرها.

ومن جهة أخرى، ينظم مشروع "كلمة" للترجمة معرضاً متخصصاً بمناسبة العودة إلى المدارس في الفروع الكبرى لجمعية أبوظبي التعاونية بدءً من 1 إلى 22 سبتمبر الحالي، وستعرض اصدارات كلمة المترجمة عن أكثر من 30 لغة بتخفيضات تصل إلى 40% ، ويركز المعرض على كتب الأطفال والكتب التي تهتم بالتربية والتعليم والتي تخدم المناهج التعليمية لمختلف المراحل التعليمية.

ويقام المعرض في كل أفرع جمعية أبوظبي التعاونية الرئيسية في كل من أبوظبي مول، والميناء، ومركز اسبار التابع للجمعية في مكاني مول في منطقة الشوامخ.

وقال المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي، عبد الله ماجد آل علي: "مع بداية العام الدراسي، يسعدنا أن نشارك الطلبة وأولياء الأمور برامج ومبادرات تساعدهم على البدء بشكل ناجح ومثمر، من خلال مجموعة من الأنشطة المصممة خصيصا للتحفيز والابداع والابتكار في المكتبات العامة، وأيضا من خلال معرض مشروع "كلمة" للترجمة في جمعية أبوظبي التعاونية، وذلك للوصول إلى أكبر شريحة من القراء وكذلك خلق الاهتمام لدى شرائح جديدة، وذلك انطلاقاً من مهمتنا في تسهيل الوصول إلى مصادر المعرفة".