الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 / 18:43

أبطال آسيا: كاشيما الياباني إلى نصف النهائي للمرة الأولى

عاش المهاجم البرازيلي الدولي السابق ألكسندر باتو ليلة سيئة بخروج فريقه تيانغين كوانجيان الصيني من ربع نهائي دوري أبطال آسيا في كرة القدم، بخسارته الكبيرة إيابا أمام ضيفه كاشيما أنتلرز الياباني 0-3 الثلاثاء في ماكاو.

وبلغ كاشيما الذي كان فاز ذهاباً بهدفين نظيفين، الدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه لملاقاة الفائز من مواجهة سوون سامسونغ بلوينغز الكوري الجنوبي ومواطنه جونبوك هيونداي موتورز الأربعاء، وذلك بعد فوز الأول ذهابا بنتيجة كبيرة 3-0.

وكان باتو، مهاجم ميلان الإيطالي سابقاً، قريباً من افتتاح التسجيل في الدقيقة الثالثة، بيد أن المضيف هز الشباك بعد عشر دقائق عن طريق البرازيلي سيرجينيو (13).

وبعد فرصة ثانية لباتو أنقذها الدفاع عن خط المرمى منتصف الشوط الأول، عزز كاشيما الذي فشل في بلوغ المربع الأخير من المسابقة القارية الأولى في سبع محاولات، تقدمه بهدف ثان لهيروكي آبي (27).

وحسم شوما دوي النتيجة منتصف الشوط الثاني (66) بهدف ثالث رفع مجموع المواجهتين إلى 5-0.

وكانت المباراة نقلت من ملعب تيانجين إلى ماكاو التي تبعد ألفي كيلومتر، ما يعني أنه خسر نظريا أفضلية خوض المباراة على أرضه.

ورفض الاتحاد الاسيوي والنادي تفسير هذا الانتقال، بيد أن الصحافة الصينية بررته باستضافة تيانغين المنتدى الاقتصادي العالمي.

وكان السد القطري بلغ الاثنين الدور نصف النهائي، على رغم تعادله الإثنين مع ضيفه استقلال طهران الإيراني بنتيجة 2-2 مستفيداً من فوزه 3-1 ذهاباً.

فيما أنهى بيرسيبوليس الإيراني سلسلة الانتصارات المتتالية لضيفه الدحيل القطري وكبده في إياب الدور ربع النهائي خسارة قاسية بنتيجة 3-1، قضت على آماله ببلوغ الدور نصف النهائي للمرة الأولى، وذلك بعد فوزه ذهابا 1-0.