فريق بايرن ميونخ (رويترز)
فريق بايرن ميونخ (رويترز)
الخميس 20 سبتمبر 2018 / 13:57

الدوري الألماني: بايرن يحل ضيفاً ثقيلاً على شالكه

يتطلع بايرن ميونيخ المتصدر والساعي إلى لقب سابع تواليا إلى مواصلة عروضه القوية هذا الموسم وتحقيق فوزه الرابع تواليا في الدوري، عندما يحل ضيفا على شالكه وصيف القاع السبت في المرحلة الرابعة.

وحقق الفريق "البافاري" ثلاثة انتصارات في الدوري حاصداً العلامة الكاملة، جعلته ينفرد بالصدارة بفارق نقطتين عن 5 مطاردين، كما استهل مشواره في مسابقة دوري أبطال أوروبا بفوز ثمين خارج قواعده على بنفيكا البرتغالي 2-0 في لشبونة في المجموعة 5.

في المقابل، أخفق شالكه في حصد أي نقطة من مبارياته الثلاث الأولى، إلا أنه حقق نتيجة مقبولة بتعادله مع ضيفه بورتو البرتغالي في المجموعة الرابعة من دوري الأبطال 1-1، علماً أنه شكا من احتساب الحكم ركلة جزاء غير صحيحة لمنافسه، سجل منها البرازيلي إدميلسون دا سيلفا إصابة التعادل في الدقيقة 75.

لكن "البافاري" المنتشي بالانتصارات على الجبهتين المحلية والأوروبية، يعاني من فقدان عدد لا بأس به من لاعبيه المفاتيح بداعي الإصابة.

وطالب رئيسه التنفيذي، كارل هاينز رومينيغه حكام مبارياته بالقيام بالمزيد من أجل حماية لاعبيه، إثر سقوط كل من الفرنسي كورنتان توليسو، والبرازيلي رافينيا، وقبلهما الفرنسي كينغسلي كومان في فخ الإصابة، وخضوعهم تالياً لعمليات جراحية وغيابهم فترات لا بأس بها.