فريق ريال مدريد (رويترز)
فريق ريال مدريد (رويترز)
الخميس 20 سبتمبر 2018 / 14:55

دوري الأبطال: الريال "الأكثر تسديداً".. وأتلتيكو "الأعلى فاعلية"

قدم ريال مدريد أداءً رائعاً في مستهل مشوار الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا، بفوزه (3-0) على روما، في مباراة كان فيها "الملكي" الأكثر تسديداً على مرمى المنافس من بين كل مواجهات الجولة الافتتاحية.

وقدم فريق المدرب جولين لوبيتغي مباراة متكاملة، سيطر خلالها على أسلحة الفريق الإيطالي، وحقق فوزاً كبيراً عليه، بعدما سدد 30 مرة نحو المرمى (منها 11 بين الثلاث خشبات)، وفقاً للإحصائيات الرسمية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بنسبة توفيق بلغت 10%.

وكان فالنسيا الذي خسر من يوفنتوس في ملعب ميستايا (0-2) هو ثاني أكثر الفرق تسديداً على مرمى الخصم بـ28 تصويبة (بينها 6 فقط بين الثلاث خشبات).

وأطلق مانشستر سيتي الذي سقط بشكل مفاجئ على أرضه أمام ليون (1-2) 23 تسديدة، في حين صوب برشلونة الذي اكتسح بي اس في إيندهوفن (4-0)، 21 مرة على مرمى الخصم.

وتصدر أتلتيكو مدريد بفوزه على موناكو (2-1) بملعب لويس الثاني قائمة أكثر الفرق فاعلية، حيث من كان أقل الفرق تصويباً بـ7 تسديدات فقط، بعد أيك أثينا، ولكن فاعليته كانت أكبر بعدما سجل هدفين بنسبة توفيق 28.57%.

وكان برشلونة الأكثر استحواذاً على الكرة بنسبة 68%، متفوقا بـ3% عن نابولي الذي تعادل مع النجم الأحمر (0-0)، ولكن استحواذ مانشستر سيتي الذي يدربه بيب غوارديولا بنسبة 63% لم يحل دون خسارته أمام ليون.

وترجم أياكس الاستحواذ بنسبة 62% إلى فوز (3-0) على أيك أثينا، وبنفس النسبة استحوذ شاختار خلال مباراته هوفنهايم (2-2)، وفاز دورتموند في بروج (0-1).