البابا فرنسيس (إ ب أ)
البابا فرنسيس (إ ب أ)
الخميس 20 سبتمبر 2018 / 23:45

بابا الفاتيكان يوقف أسقفاً عن العمل متهم باغتصاب راهبة

قال رئيس الكنيسة الكاثوليكية الهندية، اليوم الخميس، إن البابا فرنسيس أوقف عن العمل أسقفاً هندياً، يواجه اتهامات باغتصاب راهبة.

وأضاف الكاردينال أوزوالد غراسياس، رئيس مؤتمر الأساقفة الكاثوليك في الهند، في بيان أن فرنسيس قبل طلب الأسقف فرانكو مولاكال "بإعفائه مؤقتاً من مسؤولياته الرعوية".

وتابع غراسياس أن البابا عين رئيس أساقفة بومباي المتقاعد، أجيلنو روفينو غراسياس، مديراً مؤقتاً لأبرشية مولاكال في غالاندهار، بولاية البنجاب شمالي البلاد.

واتهمت راهبة (44 عاماً) مولاكال بالاعتداء عليها جنسياً على مدى عامين منذ مايو (أيار) 2014، وفقاً لتقرير الشرطة المقدم بولاية كيرالا جنوب البلاد.

وقال مولاكال، بعدما استجوبته الشرطة الأسبوع الماضي، إنه يتوقع أن يستدعيه المحققون مرة أخرى. وينفي مولاكال ارتكاب أي مخالفات.

ووفقاً لقناة (إن.دي.تي.في) التليفزيونية الهندية، يعتبر مولاكال الادعاءات الموجهة ضده "قصة مطبوخة للثأر" بسبب الإجراءات التي اتخذها بشأن مختلف الشكاوى المقدمة ضد الراهبة.

ويواجه فرنسيس أزمة خطيرة بسبب الاتهامات بالاعتداءات الجنسية لرجال الدين والتستر على الفضائح، في أعقاب الحالات الأخيرة في الولايات المتحدة وتشيلي وأستراليا وألمانيا وهولندا.