المحامي السابق لدونالد ترامب، مايكل كوهن (أرشيف)
المحامي السابق لدونالد ترامب، مايكل كوهن (أرشيف)
الجمعة 21 سبتمبر 2018 / 11:23

محامي ترامب السابق يتعاون مع مولر في إطار التحقيق حول التدخل الروسي

مثل المحامي السابق لدونالد ترامب مرات عدة أمام فريق المحقق الخاص روبرت مولر المكلف ملف التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية للعام 2016، بحسب ما أعلن محاميه أمس الخميس.

وقال المحامي إن "مايكل كوهن بدأ بالتعاون مع المدعي الخاص الذي يحقق حول تواطؤ محتمل بين الفريق الانتخابي لترامب والكرملين خلال الحملة الانتخابية لـ 2016 بعدما أقر بالذنب بتهم تهرب ضريبي ومصرفي في أغسطس(آب) الماضي".

وكان التحقيق الذي يقوده مولر كشف هذه الوقائع لكن لا علاقة لها بروسيا، وكانت شبكة "إيه بي سي نيوز" قد كشفت تعاون كوهن مع المحققين قبل أن يؤكده لاني ديفيس محامي هذا الأخي، وكتب في تغريدة "من الجيد أن يزوّد كوهن تحقيق مولر بمعلومات أساسية".

وكان كوهن (52 عاماً) أقر تحت القسم بأنه دفع لامرأتين هما الممثلة الإباحية ستورمي دانيالز وكارين ماكدوغال أموالاً بطلب من المرشح ترامب لتفادي انعكاسات سلبية عليه قبل الانتخابات الرئاسية في 2016، واتهمه ترامب بالكذب كما أكد البيت الأبيض أن الرئيس ليس قلقاً على الإطلاق إزاء أي معلومات يمكن أن يكشفها كوهن الذي كان مقرباً من ترامب وتعامل معه لأكثر من 10 سنوات.

وتعاقب التهم الموجهة إلى مايكل كوهن بالسجن لفترة إجمالية يمكن أن تصل إلى 65 عاماً وسيصدر الحكم بحقه في 12 ديسمبر(كانون الأول) المقبل وسيكون على الأرجح مخففاً بعد الإقرار بالذنب والاعتراف.