عناصر من البحرية الإسرائيلية (أرشيف)
عناصر من البحرية الإسرائيلية (أرشيف)
الجمعة 21 سبتمبر 2018 / 14:44

الاحتلال الإسرائيلي يهدد بتقليص مساحة الصيد في غزة

هدد الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، بتقليص منطقة الصيد في قطاع غزة إذا استمرت الاحتجاجات البحرية التي تعتبرها "استفزازات فاضحة" من جانب حركة حماس التي تسيطر على القطاع الفلسطيني.

وقال منسق أعمال حكومة الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، كميل أبو ركون: "حماس تستغلكم، إذا استمرت الأنشطة الإرهابية في المنطقة البحرية، فسوف نقلص منطقة الصيد".

وتحدث أبو ركون مباشرة باللغة العربية إلى سكان القطاع ليحثهم على عدم المشاركة في الاحتجاجات التي تم تنظيمها بقوارب الصيد في إطار مسيرة العودة الكبرى، وحذر من أن السلطات الإسرائيلية ستقلص المنطقة البحرية إلى 3 أميال بحرية بعدما تم توسعتها في أغسطس (آب) الماضي إلى تسعة أميال.

وأضاف أن "حماس تستغل صيادي غزة الذين يعملون من أجل لقمة العيش، وتجبرهم على المشاركة في استفزازات واضطرابات تجري في المنطقة البحرية".

وتجدر الإشارة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي قلصت منطقة الصيد من 6 أميال بحرية إلى 3 فقط في يوليو(تموز) الماضي، كما منعت عبور البضائع، كإجراءات للضغط على القطاع لوقف إطلاق الطائرات الورقية الحارقة والاضطرابات على الحدود، وهي الإجراءات التي رفعتها في أغسطس (آب) الماضي بعد فترة من الهدوء.