يافطة رفعت في تظاهرات اليوم في سوريا
يافطة رفعت في تظاهرات اليوم في سوريا
السبت 22 سبتمبر 2018 / 00:02

سوريا: مظاهرات بمناطق المعارضة تحت شعار " لا دستور لا إعمار حتى إسقاط بشار"

خرج مئات الآلاف من المتظاهرين اليوم الجمعة في عموم مناطق سيطرة المعارضة في شمال وغرب سوريا في جمعة حملت شعار "لا دستور ولا إعمار حتى إسقاط بشار".

وقال مصدر في الدفاع المدني في محافظة إدلب شمال غرب سوريا: "خرج مئات الآلاف من المتظاهرين في أكثر من 140 نقطة تظاهر في أغلب مدن وبلدات وقرى محافظات إدلب وريفي حماة وحلب، للمطالبة بإسقاط النظام السوري والافراج عن المعتقلين".

وتابع المصدر أن المتظاهرين "يعتبرون النظام السوري هو مصدر الإرهاب الذي فتح البلاد أمام الإرهابيين، والميليشيات الطائفية التي تقاتل الى جانبه".

وأكد المصدر "خروج المظاهرات اليوم هو الأعلى في المناطق المحررة، وخاصة في مناطق خطوط التماس والجبهات بعد توقف القصف الجوي".

وأضاف المصدر أن المتظاهرين "شددوا للعالم أجمع أن هذا النظام (السوري) فاقد للشرعية، مصرين على الحرية والخلاص من النظام وعودة المهجرين إلى أراضيهم، وخاصة في المناطق التي تسيطر عليها ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية في ريف حلب".

ورفع المتظاهرون مئات اللافتات التي تطالب برحيل النظام ومحاكمته وبحرية المعتقلين ، ومطالبة المجتمع الدولي بوضع حد لجرائم النظام السوري وروسيا، ومحاسبة المجرمين ضمن المحاكم الدولية.

وتشهد المناطق التي تسيطر عليها المعارضة للجمعة الرابعة على التوالي خروج مظاهرات تطالب بإسقاط النظام السوري.