الثلاثاء 20 فبراير 2018

خليفة يتلقى التهاني من المغرب والولايات المتحدة

رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان (أرشيف)
رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان (أرشيف)
تلقى رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، برقية تهنئة من العاهل المغربي محمد السادس بمناسبة فوز الإمارات باستضافة المعرض العالمي "إكسبو 2020".

وعبر ملك المغرب في برقيته عن تهنئته للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال: "أقدم أجمل عبارات التهاني وخالص التبريك على هذا الفوز المستحق الذي جاء ليؤكد مرة أخرى مدى الثقة التي تحظى بها الإمارات لدى المجتمع الدولي".

وأضاف العاهل المغربي: "إن هذا الفوز يعد اعترافاً عالمياً بما تزخر به إمارة دبي من طاقات ومؤهلات كبرى، جعلتها تكون بحق المدينة الأجدر باستضافة هذا المعرض، وبشرف أسبقية احتضانها له كأول مدينة عربية وإسلامية".

تتويج مستحق
وأعرب العاهل المغربي عن مشاركة المغرب ملكاً وحكومة وشعباً لرئيس الدولة وشعب دولة الإمارات مشاعر الحبور والاعتزاز بهذا الحدث التاريخي.

وقال إنه يعتبره تشريفاً وتتويجاً مستحقاً ليس فقط لدولة الإمارات العربية المتحدة ، بفضل ما حققته من منجزات على درب التقدم والنماء، وما تحظى به من مكانة مرموقة داخل محيطها الإقليمي والدولي، ولكن أيضاً للأمة العربية والإسلامية جمعاء".

مودة وإخاء
وتابع العاهل المغربي في برقية التهنئة: "أود التأكيد لكم من منطلق ما يجمع بين أسرتينا وشعبينا الشقيقين، من مشاعر المودة والإخاء، ومن وشائج المحبة الصادقة، وقوف المغرب إلى جانبكم، واستعداده الكامل للمساهمة معكم في إنجاح هذه التظاهرة التجارية والاقتصادية ذات الصبغة العالمية، التي لنا كامل اليقين، أنها ستشكل فرصة سانحة للتعريف بغنى تراث دولة الإمارات العربية الشقيقة، وبخاصة إمارة دبي، وأصالة تقاليدها، وتنوع ثقافتها، وحجم وغنى إمكاناتها ومؤهلاتها".

حدث عالمي
ومن جهة أخرى هنأت الولايات المتحدة الأميركية الإمارات بفوزها في استضافة معرض إكسبو الدولي 2020 في دبي.

وقال بيان أصدره البيت الأبيض أمس أنها المرة الأولى التي سيقام فيها الحدث العالمي في منطقة الشرق الأوسط، مؤكداً أنها سابقة هامة للإمارات التي لا تعتبر المركز التجاري للمنطقة فقط بل هي تمثل ملتقى طرق بين أفريقيا وآسيا.

واضاف البيان أن هذا الفوز يؤكد على دور الامارات المميز كرائد للابتكار والريادة في الأعمال، مؤكداً أن الامارات ستظل شريكاً تجارياً واستثمارياً هاماً للولايات المتحدة.

صفقات
وتابع البيان: "نحن نرحب بالصفقات التي أبرمت يوم 17 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري خلال معرض دبي الدولي للطيران بين شركات الطيران الكبرى في الإمارات وشركة بوينغ لان هذه الصفقات ستوفر مزيداً من فرص العمل في الولايات المتحدة وتعبر عن نمو علاقاتنا التجارية".
T+ T T-