الثلاثاء 22 مايو 2018

المغردون الإماراتيون بين اليوم الوطني.. و2 يوليو

بحب وشغف تابع آلاف المغردين الإماراتيين لحظة بلحظة وصول "علَم الإمارات" إلى العاصمة أبوظبي لرفعه عالياً في حضرة أولياء العهود السبعة احتفالاً بالعيد الوطني والثاني والأربعين، في مشهد مهيب، بعد مسيرة جاب خلالها "علم الدولة" أرجاء الإمارات، وذلك ضمن مبادرة مسيرة علم، ما ظهر جلياً في هاشتاق #مسيرة_علم.



 



 ومبادرة "مسيرة علم" هي فكرة قدمتها الشابة المواطنة "إيمان المنصوري"، فلاقت قبولاً واسعاً حكومةً وشعباً.


 

كما توالت تغريدات الإماراتيين والعرب المهنئين بغزارة منذ يوم أمس، عازفةً ألحان الوفاء وحب الوطن، عبر عشرات الهاشتاقات الاحتفالية التي أنشئت للمناسبة.




 

الطريق إلى 2 يوليو  
إلى ذلك، وبالتوازي مع الاحتفالات، نشط هاشتاق إماراتي آخر بعنوان #الطريق_إلى_2_يوليو وهو اسم الفيلم الوثائقي الذي بثت قناة العربية الجزء الأول منه مساء أمس، حول "خفايا محاكمة التنظيم السري في الإمارات"، والذي يقدم صوراً وشهادات لأول مرة عن تنظيم الإخوان المسلمين في الإمارات.

إذ تحدثت الحلقة أمس عن نشأة التنظيم السري بشكل عام، وكيف كانت أعمال هذا التنظيم منذ أن بدأ، حتى القبض على أعضائه وبدء محاكمتهم.
ما دفع المغردون للتفاعل مع الفيلم بقوة عبر هاشتاق #الطريق_إلى_2_يوليو، داعين إلى المساهمة في نشره للتوعية بحقيقة التنظيم ومآربه، شارك في الهاشتاق العديد من المثقفين الإماراتيين والعرب.



T+ T T-