الخميس 22 فبراير 2018

عجمان تدخل غينيس بأكبر لوحة "موزاييك" في العالم

شارك فيها أكثر من 4 آلاف شخص
شارك فيها أكثر من 4 آلاف شخص
نجحت إمارة عجمان في دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية، بتشكيل أكبر لوحة "موزاييك" في العالم، من بطاقات التهنئة.

وقال رئيس دائرة التنمية السياحية بعجمان، الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي: "تشكيل هذه اللوحة يأتي ضمن احتفالات الإمارة باليوم الوطني الـ 42 لدولة الإمارات (..) نُفذت بمشاركة موظفي دوائر ومؤسسات حكومة عجمان ومختلف فئات المجتمع".

وأضاف أن الدائرة التزمت بشروط ومتطلبات مؤسسة غينيس العالمية، في إطار السعي لكسر الرقم القياسي العالمي السابق، وشارك ما يقارب أربعة آلاف شخص على مدار الأسبوعين الأخيرين لاستكمال تشكيل الموزاييك بمساحة 121 متر مربع لكسر الرقم العالمي السابق.

الرقم الياباني
وقال مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان، فيصل أحمد النعيمي، إن الموزاييك الفائز عبارة عن نموذج لـ "بازل" مركب من 50 لوحاً خشبياً ضخماً، ثم لصقت عليها قطع الموزاييك المزينة ببطاقات التهنئة.

ويشار إلى أن الرقم القياسي السابق كان في اليابان خلال 4 نوفمبر (تشرين ثان) الماضي، من قبل مواطني مدينة توميوكا اليابانية، الذين شكلوا موزاييك بمساحة 110 متر مربع، وهو الرقم الذي نجحت دائرة التنمية السياحية بعجمان في كسره.
T+ T T-