السبت 24 فبراير 2018

دبي تجذب انتباه العالم لاحتفالات اليوم الوطني 42

احتفلت إمارة دبي باليوم الوطني 42 بشكل عالمي، إثر تزامن المناسبة المحلية مع فوز الإمارات باستضافة معرض إكسبو 2020 الدولي، الأمر الذي استدعى اهتمام وسائل إعلام أجنبية ترقبت وقائع احتفالات الإمارة بالمناسبتين في آن واحد.

وتضمنت فعاليات الاحتفال باليوم الوطني، عروضاً جوية مبهرة بالطائرات العسكرية والنفاثة بالإضافة إلى عروض ليزر بتقنية عالية كالرسم على الماء، واستعراضات بحرية وبرية على رأسها مسيرة مشتركة تجوب الآن أرجاء الإمارة.

وتشارك العائلات في الاحتفالات بشكل لافت، وهذا ما برز نهاراً من خلال ازدحام مراكز التسوق لشراء الزينة وأدوات الاحتفال كالبخاخات والصفارات ومطلقات الألوان، وكان لافتاً تفاعل الأطفال من خلال ارتدائهم ملابس تظهر ألوان علم الدولة وحرصهم على انتقاء مستلزمات الاحتفال بأنفسهم.

مدارس وجامعات

من جهتهم، نظم طلاب المدارس والجامعات بالتنسيق مع إداراتهم أنشطة على مستوى مجموعات تقدم عروض متعلقة بالمناسبة بهدف خوض منافسات مسائية، الرابح فيها صاحب العرض الأفضل والنتيجة متروكة للجمهور.

وفي هذا السياق كشفت لـ24 مديرة إدارة الأنشطة الطلابية في وزارة التربية والتعليم، شريفة موسى، أن "الوزارة وضعت خطة احتفالية بالتنسيق مع إدارة مدارس حكومية وخاصة تتضمن منافسات طلابية وعروض "وطنية" وسترشح الإدارة المتنافسين للفوز بجائزة أفضل عرض طلابي لليوم الوطني".

مؤسسات وفعاليات
وشاركت في الاحتفالات كافة الدوائر والمؤسسات الحكومية في الاحتفالات في مقدمتها شرطة دبي وهيئة صحة دبي وبلدية دبي وغرفة الصناعة والتجارة والدفاع المدني والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب وهيئة الطرق والمواصلات، بالإضافة إلى المؤسسات الاجتماعية وهي كثيرة وأيضاً الجمعيات الأهلية.

شرطة دبي
وتفاعل الجمهور مع عرض قدمته شرطة دبي عبر أسطول سياراتها الفارهة، وجاب الأسطول المكون من أفخم أنواع السيارات بعلم الدولة في شوارع المدينة، كما قدمت شرطة دبي فعاليات مصاحبة مميزة تتضمن التعريف بالمناسبة والتوعية بالطرق السليمة للاحتفال.
T+ T T-