الجمعة 17 أغسطس 2018

صحيفة يابانية تشيد بفوز دبي باستضافة إكسبو 2020

صحيفة "نيهون كيزاي شيمبون": 40% من توسع الشركات اليابانية يتركز في الإمارات (أرشيف)
صحيفة "نيهون كيزاي شيمبون": 40% من توسع الشركات اليابانية يتركز في الإمارات (أرشيف)
أبرزت صحيفة "نيهون كيزاي شيمبون" الاقتصادية اليابانية، فوز دبي باستضافة معرض إكسبو 2020 وتناولت النهضة الحضارية الشاملة التي تشهدها الإمارة بشكل خاص ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام واهتمام الشركات اليابانية الكبرى بزيادة أعمالها في البلاد.

وذكرت الصحيفة أن أهمية دولة الإمارات العربية المتحدة تأتي من كونها ثاني أكبر مورد للنفط إلى اليابان بنسب تتراوح ما بين 20 و 25 % من إجمالي الواردات اليابانية النفطية.

ولفتت الصحيفة إلى أن الميزان التجاري الثنائي يميل لصالح الإمارات، وأن أنشطة اليابان الاستثمارية تنشط في الإمارات العربية المتحدة.

ووفقاً لوزارة المالية في طوكيو، فقد وصل المبلغ الإجمالي للاستثمار في عام 2012 إلى 28.8 ملياراً بزيادة نسبتها 71.4 % مقارنة مع عام 2011.

كما أفاد تقرير لمنظمة التجارة الخارجية اليابانية "جيترو" أن نسبة 40 % من توسع الشركات اليابانية يتركز في دولة الإمارات العربية المتحدة ورقمياً هناك 396 مكتباً لشركات يابانية في الإمارات العربية المتحدة وأكثر من 70 % منها تعمل في المنطقة الحرة هناك.

وتوقعت المنظمة أن فوز دبي بتنظيم معرض اكسبو 2020 العالمي سيوجد فرص تجارية كبيرة للشركات اليابانية خصوصا لقطاع البناء.

وقالت الصحيفة اليابانية إن موقع دبي الجغرافي يسهم في توسيع الأعمال التجارية إلى الأسواق الخارجية بشكل جيد، ولديها بنية تحتية من الدرجة الأولى كما تتوافر بها الخدمات المالية والتسهيلات اللوجستية.

وأضافت أن التجارة والسياحة والتوزيع المادي والخدمات المالية حالياً تلعب دوراً رائداً في اقتصاد دبي، مشيرة إلى أن غرفة تجارة دبي أضافت أيضاً هدفاً جديداً لجدولها الزمني لجعل دبي عاصمة للاقتصاد الإسلامي، وتم اختيار دبي لاستضافة المنتدى الاقتصادي الإسلامي في عام 2014 مما يضيف زخماً جديداً لتحقيق هذا الهدف.

وأضافت الصحيفة اليابانية الرائدة في قطاع الشركات والأعمال بأنه "في الإمارات العربية المتحدة تتعايش الثقافة التقليدية والمنتجع الفاخر معاً، حيث أن العلاقات الصناعية والتجارية بين اليابان والإمارات العربية المتحدة تتطور أكثر فأكثر، فضلاً عن العلاقة السياحية حيث يأتي السياح من جميع أنحاء العالم ليزوروا الإمارات حيث تتعايش الثقافة العربية التقليدية والحضارة الحديثة، مشيرة إلى أن عدد السياح اليابانيين في ازدياد.

وقالت الصحيفة إنه بينما تشهد دبي نمواً اقتصادياً سريعاً في السنوات الأخيرة، أصبحت واحدة من أكبر المدن في العالم، وهناك العديد من الفنادق الفاخرة المصممة من قبل مهندسين معماريين عالميين بارزين تقع على بعد 20 دقيقة فقط من مطار دبي.

وقالت الصحيفة في الختام إنه في دبي توجد الثقافة الحديثة المتطورة في الجو الشرق أوسطي، وهذا هو السبب في أن المدينة جذابة جداً لكثير من السياح.

T+ T T-