الأربعاء 21 فبراير 2018

منصور بن زايد: من أطلق عليه الربيع العربي كان مستعجلاً

في سياق كلمته في القمة الحكومية في دبي، ورداً على السؤال الذي طرحه عليه المحاور حول "الربيع العربي"، رد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد، قائلاً: "إن المستخدم لكلمة ربيع أخطأ فيها وكان مستعجلاً".

وأضاف أن "الحراك السياسي الذي شهدته بعض دول المنطقة، هو ثورات شعبية، لكن عند القيام بأية ثروة يجب أن يكون لها نتائج إيجابية، ونحن في الإمارات نأسف لما وصلت إليه بعض هذه الدول وندعوا الله لها أن تستقر وتعود إلى صف التقدم، والتنمية كدولة متكاملة وليس أفراد بعينهم".

وعن التلاحم الشعبي في الإمارات والوقوف ضد أية تدخل أجنبي أومخاطر داخلية، قال "الإمارات تاريخياً وليس من اليوم، شعبها مترابط مع أن الشعب الإماراتي مترابط مع حكامه وقيادته بشكل غير موصوف"، لافتاً إلى أن "التفاعل والتواصل الواقعي على الأرض الذي ينتهجه الحكام دون أية رسميات في التعامل هو أساس هذا الترابط والتلاحم".

وقال إن "القائد في الإمارات ينزل إلى أفراد شعبه ويزورهم في بيوتهم ويتعرف على همومهم ومشاكلهم، ليتمكن واقعياً من حلها، ما يخلق بالضرورة تلاحماً لا مثيل له".

واعتبر القمة الحكومية منصة للتجمع والتقارب العربي عبر الوفود والأفراد المشاركين، ودعا سموه جميع المشاركين إلى تبادل خبراتهم مع الإمارات للاستفادة منهم ولإفادتهم بتجارب الدولة.
T+ T T-