أنجبت كريستي مجموعتين من التوائم رغم توقعات الأطباء (ميترو)
أنجبت كريستي مجموعتين من التوائم رغم توقعات الأطباء (ميترو)
الإثنين 31 يناير 2022 / 19:22

تتحدى التوقعات بإنجاب 4 توائم

24: - يوسف محمد

تحدت امرأة بريطانية توقعات الأطباء، وولدت مجموعتين من التوائم خلال قرابة عام واحد، فيما اعتبره الأطباء حالة نادرة جداً.

تم تشخيص كريستي هانام، 31 عامًا، بأنها مصابة بالانتباذ البطاني الرحمي في سن 18، وقال الأطباء إنه من غير المحتمل أن تتمكن من إنجاب الأطفال.



ولكن في تشرين الثاني (نوفمبر) 2018، بعد ثلاثة أشهر فقط من زواجهما، اكتشفت كيرستي وزوجها روب أوهارا، 34 عامًا، وهو مسؤول تنفيذي مدني، أنهما سيرزقان بتوأم.

شعرت كيرستي بسعادة غامرة عندما أنجبت توأماً من الذكور يتمتعان بصحة جيدة، وأطلقت عليهما اسمي "ويليام" و"ويلو".



ثم بعد ستة أشهر فقط، أُدخلت كيرستي إلى المستشفى وهي تعاني من ألم شديد بسبب الانتباذ البطاني الرحمي. واعتقد الأطباء أنها ستحتاج في النهاية إلى استئصال الرحم للتخفيف من أعراض المرض التي لا تطاق، لكنهم اختاروا التريث وانتظار ما ستؤول إليه حالتها.



وصُدمت كيرستي عندما اكتشفت أنها حامل بتوأم مرة أخرى في مارس 2020، بعد سبعة أشهر فقط من ولادة التوأم الأول. وأنجبت كيرستي توأماً من الإناث وهما، "أليس" و"أويف"، واللتان كانتا بصحة جيدة جداً.

قالت كيرستي، وهي ربة منزل، من فروم، سومرست: "الانتقال من إخباري بأنني لن أتمكن من إنجاب أطفال إلى إنجاب أربعة أطفال في غضون فترة قصيرة كان أمرًا رائعًا للغاية."



وأكدت كريستي على أن إنجاب مجموعتين من التوائم خلال فترة قصيرة قد يكون متعباً، لكنها تشعر بأنها محظوظة واعتبرت ما حدث نعمة من الله، وفق ما أورد موقع "ميترو" الإلكتروني.