سيموني إنزاغي (رويترز)
سيموني إنزاغي (رويترز)
الجمعة 4 فبراير 2022 / 17:57

إنزاغي: "ديربي" ميلانو لن يحسم السباق على اللقب

رفض مدرب إنتر ميلان سيموني إنزاغي، الرأي القائل إن فريقه يمكنه إخراج جاره ميلان من سباق المنافسة على لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، إذا فاز عليه في قمة مدينة ميلانو مطلع الأسبوع المقبل، واستشهد اليوم الجمعة، بانتفاضة فريقه خلال النصف الأول من الموسم الحالي.

وينفرد إنتر ميلان حامل اللقب بصدارة الدوري الإيطالي متفوقاً بفارق أربع نقاط على ميلان الثالث في الترتيب إلى جانب مباراة مؤجلة قبل المواجهة بين الفريقين غداً السبت، في ملعب سان سيرو بميلانو.

لكن رداً على سؤال عن أهمية وتأثير هذه المواجهة قال إنزاغي إن فريقه عوض تعثره في بداية الموسم ونجح في اللحاق بميلان بعد بدء الموسم بصورة غير مستقرة.

وأضاف إنزاغي في مؤتمر صحافي: "رأينا ما حدث في النصف الأول من الموسم، كنا متخلفين بفارق سبع نقاط عن الصدارة ونجحنا في سد الفجوة، نحن نعرف ما تعنيه القمة بالنسبة للجمهور لكن لا يزال هناك 15 مباراة متبقية و45 نقطة للتنافس عليها".

ورداً على سؤال حول الفريق الذي يتوقع أن ينافس فريقه على اللقب في الموسم الحالي أشار إنزاغي إلى يوفنتوس الذي يتخلف بفارق 11 نقطة عن حامل اللقب لكنه تعاقد أخيراً مع دوسان فلاهوفيتش ودينيس زكريا.

وأردف إنزاغي قائلاً: "(الصراع على اللقب) لا يزال مفتوحاً، فإلى جانب ميلان ونابولي (الثاني) هناك أتالانتا ويوفنتوس وهما فريقان قويان جداً".

وتابع: "لا يزال أمام يوفنتوس فرصة للقتال على لقب الدوري، لا يزال هناك الكثير من النقاط (للتنافس عليها)".

وتأتي قمة ميلانو في توقيت مهم جداً بالنسبة لإنتر ميلان الذي سيواجه روما في دور الثمانية لكأس إيطاليا ونابولي صاحب المركز الثاني في الدوري الإيطالي وليفربول الإنجليزي في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا خلال الأسبوعين المقبلين.

وعن ذلك قال إنزاغي: "ستكون فترة مليئة بالأحداث ومثيرة للاهتمام والحماس وسنواجه خلالها العديد من الفرق الكبيرة الواحد تلو الآخر".

وأردف: "نعرف ما تعنيه مباراة القمة ونحن في كامل التركيز.. في لقاءات القمة لا يوجد مرشح للفوز وخاصة في المباراة المقبلة التي تجمع بين فريقين قويين وجيدي التنظيم جداً".