جانب من الاجتماع (وام)
جانب من الاجتماع (وام)
الجمعة 4 فبراير 2022 / 20:39

"الطاقة والبنية التحتية" وبافاريا تبحثان التعاون في مجال الطاقة المتجددة والهيدروجين

بحث وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون الطاقة والبترول المهندس شريف العلماء خلال لقائه وزير الدولة للشؤون الاقتصادية في ولاية بافاريا رولاند فايغرت، سبل التعاون المشترك في مجال الطاقة المتجددة وتحديداً طاقة الهيدروجين وذلك في إطار تمتين العلاقات الثنائية، واستكمالاً لجهود اللقاءات الثنائية السابقة بين الجانبين.

بحث الجانبان وضع الخطوط العريضة والأساسية المشتركة في مجال الطاقة المتجددة والهيدروجين لما لها من أهمية بالغة واستعرضا خطوات الجانبين لتحقيق تقدم ملموس في هذه الملفات الحيوية خلال المرحلة المقبلة.

تعزيز الحوار التنظيمي
وناقش الطرفان سبل تعزيز الحوار التنظيمي المرتبط بمشروعات الهيدروجين مع التركيز على تجارة الهيدروجين المستقبلية، وسلطا الضوء على أهمية استضافة دولة الإمارات للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "كوب 28" في أبوظبي عام 2023 وسبل العمل المشترك الداعم لهذه الاستضافة.

وأكد المهندس شريف العلماء رغبة الإمارات في استكشاف فرص التعاون الممكنة في مختلف المجالات المرتبطة بقطاع الطاقة التي تحتل أولوية على الأجندة التنموية لدولة الإمارات وصياغة نماذج مثمرة للتعاون المشترك، مشيراً إلى أن الإمارات وبافاريا لديهما فرصة متميزة لتبادل الخبرات والتجارب وتعزيز الجهود المشتركة في مجالات الطاقة المتجددة وخاصة الهيدروجين".