محمد بن زايد (أرشيف)
محمد بن زايد (أرشيف)
الجمعة 4 فبراير 2022 / 20:46

محمد بن زايد يشهد افتتاح دورة "بكين للألعاب الشتوية 2022"

شهد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الجمعة، افتتاح دورة "بكين للألعاب الأولمبية الشتوية 2022"، التي دشنها رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ.

كما حضر الحفل، الذي أقيم على إستاد بكين الوطني "عش الطائر"، عدد من المدعوين من قادة الدول وممثليها.

وشهد الحفل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وعضو المجلس التنفيذي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ووزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، ورئيس جهاز الشؤون التنفيذية عضو المجلس التنفيذي خلدون خليفة المبارك، وسفير الدولة لدى جمهورية الصين الشعبية علي عبيد علي الظاهري.

وتضمنت فعاليات حفل افتتاح الدورة التي تقام تحت شعار "معاً من أجل مستقبل مشترك"، العديد من اللوحات والفقرات الفنية التي تروي جوانب متنوعة من حضارة الصين إضافة إلى التعبير عن حاضرها وطموحاتها، وشارك فيها فئات من الأطفال والشباب والفنانين والرياضيين رافقتها مقطوعات موسيقية وعروض بالتقنيات الضوئية المتميزة ثم جرى استعراض الرياضيين من جميع الدول المشاركة والذين لوحوا بأعلام بلدانهم مع حمل العلم الأولمبي ومراسم إضاءة الشعلة الأولمبية إلى جانب سلسلة من الألعاب النارية.

وأعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن سعادته بحضور الافتتاح المتميز لدورة "بكين 2022"، وما تضمنته من عروض متنوعة، متمنياً للجميع التوفيق في هذه المنافسات الرياضية.