الخميس 21 أغسطس 2014 / 21:05

يعلون: سنواصل استهداف قادة حماس

قال وزير الدفاع الإسرائيلي موشي يعلون، إن إسرائيل ستستهدف زعماء حماس.

وقال في لقطات أصدرتها وزارة الدفاع الإسرائيلية: "إن قادة حماس الذين استهدفوا هذه الليلة مسؤولون عن هجمات قاتلة ضد المدنيين والجنود الإسرائيليين، فضلاً عن اختطاف جلعاد شليط، إنه إنجاز مخابراتي وعملياتي هام جداً للجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن الداخلي الشين بيت، إنهم يعملون ليل نهار من أجل أمن سكان إسرائيل وأعرب لهم عن تقديري الكامل لهذا، سوف نستمر في البحث عن قادة حماس واستهدافهم في أي مكان وفي كل مكان أينما كانوا، سنصل إلى أولئك الذين يحاولون إلحاق الضرر بسكان إسرائيل".

وفي وقت متأخر يوم الثلاثاء، قصفت إسرائيل منزلاً في شمال غزة، في هجوم قالت حماس إنه محاولة لاغتيال قائد الجناح العسكري لحماس محمد الضيف، لكنها فشلت في قتله، وقالت حماس إن زوجة الضيف وابنه الرضيع البالغ من العمر سبعة أشهر قتلا في الغارة الجوية.

ولم يعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء، إن كانت إسرائيل قد حاولت اغتيال الضيف لكنه قال إن قادة النشطاء أهداف مشروعة "ولا حصانة" لأي منهم من الهجوم.

وشنت إسرائيل هجومها الشهر الماضي بهدف معلن هو الحد من إطلاق الصواريخ الفلسطينية على أراضيها، ويقول مسؤولو الصحة في غزة إن 2061 فلسطينيا معظمهم مدنيون استشهدوا في الصراع.