بحوث لـ 400 طالب تختتم مشاركتها مع بعثة "المريخ" الإماراتية

بحوث لـ 400 طالب تختتم مشاركتها مع بعثة "المريخ" الإماراتية

24 - الشيماء خالد

اختتم اليوم الثلاثاء، المؤتمر الثالث لبحوث طلبة الدراسات العليا 2017، في جامعة خليفة، بمشاركة أكثر من 203 ورقة لأكثر من 400 طالب وطالبة دراسات عليا (ماجستير ودكتوراه)، من جميع أنحاء الدولة في تخصصات الهندسة والعلوم الفيزيائية والطب السريري وما قبل السريري والعلوم الصحية، وعلوم الحياة والآداب والعلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية، في أجواء حماسية صبغتها لمحات عن بعثة المريخ الإماراتية 2020.  

الإمارات: طالبة من جامعة خليفة تحاول جعل السيارات "تتكلم"

الإمارات: طالبة من جامعة خليفة تحاول جعل السيارات "تتكلم"

24 - الشيماء خالد

تعمل طالبة من جامعة خليفة على مشروع بحثي يسعى لنقل المعلومات بين السيارات إلكترونياً، عرضته اليوم الثلاثاء خلال المؤتمر الثالث لبحوث طلبة الدراسات العليا، المقام في الجامعة، تحت رعاية وزير التربية والتعليم، حسين الحمادي، بدعم من مجلس علماء الإمارات ووزارة التربية والتعليم.  

شابة إماراتية تعمل على بحث لاستعادة الأدلة الجنائية الإلكترونية المحذوفة

شابة إماراتية تعمل على بحث لاستعادة الأدلة الجنائية الإلكترونية المحذوفة

24 - الشيماء خالد

خلال المؤتمر الثالث لبحوث طلبة الدراسات العليا، المقام في جامعة خليفة، تحت رعاية وزير التربية والتعليم، معالي حسين الحمادي ، وبدعم من مجلس علماء الإمارات ووزارة التربية والتعليم، برزت بحوث لطلبة إماراتيين شباب، من الخريجين وطلاب الماجستير، في تخصصات علمية متنوعة، والتقى 24 خلاله واحدة من بين المشاريع الملفتة في المؤتمر.  

10 طرق لتعليم الأطفال في المرحلة المبكرة

10 طرق لتعليم الأطفال في المرحلة المبكرة

24 - خاص

تقدم أستاذة علم النفس، والخبيرة التربوية، حياة العربي، عبر موقع 24، طرقاً أساسية لتعليم الأطفال في المرحلة المبكرة (بين 2 و 5 سنوات)، سعياً لتحقيق أفضل النتائج في المراحل العمرية اللاحقة، واستثمار هذه الفترة الذهبية، بحسب ما تؤكد العربي، لتشكيل طفل متميز وخلاق.  

" التعليم المبكر" باللعب.. وسيلة عالمية تثبت نجاحها

" التعليم المبكر" باللعب.. وسيلة عالمية تثبت نجاحها

24 - الشيماء خالد

يُعدُّ التعليم المبكر إقراراً بضرورة استخدام أساليب تعليمية أكثر حداثة من خلال تعليم الأطفال عبر اللعب، بعد تجارب وبحوث ونظريات فلسفية أثبتت جدواها من ناحية تكوين نشء متفاعل مع الحياة العصرية وتطوراتها.. إنه نتاج سنوات من العمل والتجارب الثرية والمتنوعة عالمياً، التي استمدّت جدواها من أهمية وقوّة اللعب ومن دور أُناس من خارج الأسرة مهمتهم التعليم والإشراف والتوجيه.  

التعليم في "الطفولة المبكرة".. بين علم النفس والتطبيق

التعليم في "الطفولة المبكرة".. بين علم النفس والتطبيق

24 - إعداد: علياء شاهين

تعتبر الطفولة المبكرة الفترة الممتدة من نهاية العام الثاني وحتى الخامس (أو السابع بحسب بعض العلماء) من عمر الطفل، وتم اختيار اسم الطفولة المبكرة تبعا للأساس البيولوجي النمائي، وتعد هذه المرحة من أهم المراحل في حياة الإنسان وفي هذه المرحلة تبدأ عملية التنشئة الاجتماعية وإكساب القيم والاتجاهات، والعادات الاجتماعية ويتعلم فيها التمييز بين الصواب والخطأ وإن كان لا يفهم لماذا هو صواب أو خطأ.  

التعليم في الطفولة المبكرة.. كلمة السر لأجيال مبتكرة

التعليم في الطفولة المبكرة.. كلمة السر لأجيال مبتكرة

24 - الشيماء خالد

تقول الخبيرة التربوية الأمريكية، سوزان ويلس، في كتابها "التعليم اليوم": "هناك معلمون ملهمون حول العالم، يكون لهم أكبر أثر وأكثره رسوخاً في عقول الطلاب، في مرحلة الطفولة بالذات، وهؤلاء المعلمون هم غالباً من أفراد الأسرة، والتربويون، أو غيرهم ممن يتعامل الطفل معهم في المرحلة بين العامين والخمس سنوات، خارج قاعات الدراسة والوصف التقليدي للمدرسة والمعلمين".  

"الطفولة المبكرة" والتربية الأخلاقية.. إمارات الغد

"الطفولة المبكرة" والتربية الأخلاقية.. إمارات الغد

24 - الشيماء خالد

مع استعداد الإمارات للبدء بتنفيذ برنامج "الطفولة المبكرة"، الذي أطلقه نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، ومناقشة إطلاق "منهج التربية الأخلاقية" في المدارس، بتوجيهات ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اجتمع خبراء التربية والتعليم من المنطقة والعالم في ملتقيات ومنتديات وورش عمل على مستوى الإمارات، وينقل 24 بعض أبرز انطباعاتهم، التي تمحورت حول رؤية الإمارات لمستقبل أجيالها.