javascript
الخميس 23 فبراير 2017
أطلقت شركة كورية تُدعى "دوت" أول ساعة ذكية صُممت خصيصاً لمساعدة المكفوفين وضعاف البصر في التعامل مع تكنولوجيا المعلومات بأسلوب سلس وسهل، حيث تعتمد على نظام برايل، لتسهل عليهم قراءة الرسائل والمعلومات والرد عليها دون ...
24- إعداد: رشا صفوت
24- إعداد: رشا صفوت
أطلقت شركة كورية تُدعى "دوت" أول ساعة ذكية صُممت خصيصاً لمساعدة المكفوفين وضعاف البصر في التعامل مع تكنولوجيا المعلومات بأسلوب سلس وسهل، حيث تعتمد على نظام برايل، لتسهل عليهم قراءة الرسائل والمعلومات والرد عليها دون مساعدة.
24- إعداد: رشا صفوت
تعددت استخدامات الطائرات دون طيار في الآونة الأخيرة في مختلف المجالات، سواء في الزراعة أو الصناعة أو الترفيه أو القطاع الأمني والعسكري، وكذلك توصيل الطلبات وغيرها من الاستخدامات، لكن أحدث هذه الاستخدامات هو تبادل الأغراض والهدايا والطعام بين الجيران.
24 ـ تكنولوجيا
استطاع الباحثون ضمن شركة ديزني للأبحاث من اختراع طريقة لشحن الهاتف بشكل لاسلكي عن طريق الوقوف في غرفة من الألومنيوم فقط، حيث تمكنت الشركة من إنشاء نموذج لغرفة معيشة تعمل على توفير الشحن اللاسلكي للأجهزة بشكل كامل.
24- إعداد: رشا صفوت
ابتكر مصمم سنغافوري شكلاً ثورياً لغسالة أطباق، تتميز بقدرتها على تنظيف كافة أدوات المطبخ وتعقيمها دون الحاجة إلى منظفات أو كميات ضخمة من الماء، بالإضافة إلى توفيرها مساحة كبيرة داخل أرضية المطبخ، بفضل تصميمها المخصص للتثبيت على الجدار بشكل أنيق وجذاب.
24- إعداد: رشا صفوت
تشير أحدث التقارير الصحافية المسربة حديثاً إلى أن الجيل المقبل من هواتف أبل الذكية سيتيح لمستخدميه فتحه دون أن يرفع إصبعه، وذلك من خلال استبدال تكنولوجيا بصمة الإصبع المعروفة باسم "تاتش آي دي" بتقنية التعرف على الوجه، كما أنه سيكون أغلى هواتف أي فون على الإطلاق.
24- د ب أ
أشارت مجلة "شيب" إلى أن الإصدار الجديد 4.0 من تقنية الشحن السريع كوالكوم والمخصصة للأجهزة الجوالة، يتوافق مع قواعد الشحن الخاصة بمنفذ "يو إس بي".
24- د ب أ
على الرغم من عمليات التطوير المستمر لنظارات الواقع الافتراضي، إلا أن استعمال مثل هذه النظارات قد يؤدي إلى الشعور بالغثيان لدى بعض المستخدمين، ولذلك قام باحثون بجامعة ستانفورد في ولاية كاليفورنيا الأمريكية بتطوير نماذج من النظارات، التي يمكن مواءمتها حسب المتطلبات الشخصية، وبالتالي يتم الحد من الشعور بالغثيان.
24- دبي: رشا صفوت
عاش فريق عمل 24 الإخباري تجربة افتراضية مليئة بالإثارة والتشويق، خلال رحلة للوصول إلى الكوكب الأحمر عبر مشروع نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي أطلق عليه اسم "المريخ 2117"، حيث مستقبل استكشاف الفضاء في دولة الإمارات.
24- خاص
أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، بالتعاون مع شركة "EHANG" الصينية، أن المركبة الجوية ذاتية القيادة الأولى في العالم ستطير في سماء دبي، حاملة شخصاً واحداً، في يوليو (تموز) المقبل.