لهذه الأسباب تناول الجوز يومياً

لهذه الأسباب تناول الجوز يومياً

24 - منال داود

على الرغم من أن المكسرات غنية بالدهون وخاصة الجوز إلا أن تناول هذا النوع من المكسرات أهم كثيراً من القلق بخصوص الوزن. بل إن إحدى الدراسات وجدت أن تناول 350 سعرة حرارية إضافية منه لا يؤثر على زيادة الدهون في الجسم، والسبب الفوائد الصحية التي توفرها مكوناته وخاصة تعزيز الإحساس بالشبع، والمزايا التي يوفرها للقلب.  

تناول الموز يومياً من أجل هذه الفوائد

تناول الموز يومياً من أجل هذه الفوائد

24- إعداد: سامي حسين

يُعد الموز من أكثر الفواكه شعبية في جميع أنحاء العالم، ويقدم فوائد غذائية كبيرة للجسم، فهو غني بالبوتاسيوم والعديد من أنواع المعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم.  

ما الذي تحتوي عليه الشوكولا البيضاء؟

ما الذي تحتوي عليه الشوكولا البيضاء؟

24 - منال داود

يعتقد البعض أنهم مدمنون للشوكولا وأنهم بحاجة إلى أكلها يومياً، لكن يصاحب ذلك إحساس بالذنب في كثير من الأحيان عند تناول كمية كبيرة من الشوكولا البيضاء لأنها لا تحتوي على المكونات الصحية التي تشتهر بها الشوكولا الداكنة. إذن، ما الذي تحتوي عليه الشوكولا البيضاء؟  

ماذا تأكل لتحافظ على شباب الدماغ؟

ماذا تأكل لتحافظ على شباب الدماغ؟

24 - منال داود

الخرف والزهايمر أكثر المشاكل خطراً على الدماغ في الشيخوخة، لكن الأمر لا يقتصر على ذلك فقط، فالعادات غير الصحية ومنها التغذية يمكن أن تضعف أداء الذهن، وتبطئ التفكير وأنشطة الذاكرة. بينما تعتبر التغذية السليمة مفتاح إبطاء الشيخوخة. إليك مجموعة من الأطعمة بينت أدلة علمية أنها تحافظ على شباب الدماغ:  

5 أطعمة نباتية تحتوي على بروتينات أكثر من اللحوم

5 أطعمة نباتية تحتوي على بروتينات أكثر من اللحوم

24: - يوسف محمد

بحسب العديد من الدراسات الخاصة بالتغذية والصحة، فقد تبين أن الأطعمة النباتية عالية البروتين يمكن أن تنافس بسهولة اللحوم والألبان في غناها بالبروتين الذي يعتبر عنصراً هاماً في النظام الغذائي.  

ما الأطعمة التي تمنع الحموضة؟

ما الأطعمة التي تمنع الحموضة؟

24 - منال داود

لا يتعلّق الأمر فقط بما عليك أن تأكله للتغلّب على الحموضة، وإنما ما عليك أن تتجنّبه أيضاً. فالنظام الغذائي بأكمله هو محور السيطرة على الحموضة، وإذا تُركت الحموضة دون علاج قد تسب قرحة المعدة. يمكنك السيطرة على هذه المشكلة من خلال التوصيات الغذائية التالية: