السبت 19 أكتوبر 2019
موقع 24 الإخباري

"نيسان" أول شركة سيارات تقتحم عالم الساعات الذكية

تخطط شركة نيسان للسيارات لدخول عالم الساعات الذكية، من خلال ساعة صُممت خصيصاً لمحبي وعشاق ركوب الدراجات وكذلك سيارات السباق، تتيح لهم مراقبة أدائها، بالإضافة إلى مراقبة ورصد العمليات الحيوية المتعلقة بالراكب.

أول ساعة ذكية ترتبط بالسيارة وسائقها معاً، فتقيس أداء السيارة والعمليات الحيوية لسائقها
تتوفر بثلاثة ألوان الأبيض والأسود ومزيج الأحمر والأسود
ترتبط بالسيارة عن طريق تحميل تطبيق على الهاتف الذكية وعبر تقنية البلوتوث
ووفقاً لما ورد في موقع "أوبرغيزمو" التقني قررت صانعة السيارات أن تفاجئ جمهورها مع اقتراب موعد انطلاق فعاليات معرض السيارات الشهير في فرانكفورت الذي سينطلق في أواخر الشهر الجاري، بالكشف عن أولى نماذجها للساعات الذكية التي تحمل اسم نيسمو "Nismo" التي تُمكن سائقي سيارات السباق التي تحمل نفس الاسم "نيسمو" المأخوذة من كلمتي "نيسان-Nissan" و"موتورسبورت-Motorsport".

قياس العمليات الحيوية
وتؤدي ساعة نيسان الأولى نفس مهام معظم الساعات الذكية الموجودة حالياً في الأسواق من تسجيل معدل ضربات القلب وقياس درجة حرارة الجسم، بالإضافة إلى اخطار المرتدي بتحديثات مواقع التواصل الاجتماعي، وترتبط الساعة بالسيارة عبر تطبيق يتم تحميله على الهاتف الذكي، ومن خلال تقنية البلوتوث تتصل بالسيارة.

ثلاثة ألوان
وتأتي الساعة قطعة واحدة يتم ارتداؤها في المعصم بواجهة استخدام بسيطة ومريحة، يتم التحكم فيها من خلال مفتاحين على جانبي الساعة، وتُشحن بطارية الساعة من خلال منفذ "مايكرو-يو إس بي"، ليدوم عملها لـ7 أيام متواصلة من الاستخدام العادي، وستتوفر بثلاثة ألوان الأبيض والأسود ومزيج من الأحمر والأسود.
T+ T T-