الأحد 18 أغسطس 2019
موقع 24 الإخباري

محمد بن راشد يصدر قانوناً بإنشاء "مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار"

نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم (أرشيف)
نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم (أرشيف)
أصدر نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بصفته حاكماً لإمارة دبي قانوناً بإنشاء "مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار" كمؤسسة عامة، تتمتع بالشخصية الاعتبارية والأهلية القانونية وتلحق بدائرة التنمية الاقتصادية في دبي.

ونص القانون أن تهدف المؤسسة إلى تعزيز مكانة دبي كمركز اقتصادي عالمي لجذب واستقطاب الاستثمارات إليها وتهيئة المناخ الاستثماري المناسب لإقامة المشاريع الاستثمارية وترسيخ الثقة بالبيئة الاستثمارية في دبي والترويج للمشاريع والفرص المتاحة في الإمارة.

اختصاصات المؤسسة
وحدد القانون اختصاصات المؤسسة والتي تشمل رسم السياسة العامة والخطة الاستراتيجية للاستثمار وجذب وتنمية المشاريع الاستثمارية على المدى الطويل بما يتوافق مع خطة التنمية الاقتصادية في الإمارة والتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية بقطاع الاستثمار وتنظيم الأنشطة الاقتصادية بشأن اقتراح المزايا التفضيلية التي تعزز تنفيذ البرامج والمبادرات اللازمة للترويج للاستثمار والنظر في الطلبات المقد مة من المستثمرين للحصول على تلك المزايا والبت فيها.

كما تتولى المؤسسة الاختصاص بمراجعة وتحليل مناخ الاستثمار في الإمارة وتحديد الفرص الاستثمارية المتاحة والعوائق التي تعترض نموها كذلك النظر في أية معوقات والسعي لإيجاد الحلول المناسبة لها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

T+ T T-