الإثنين 26 أغسطس 2019
موقع 24 الإخباري

صباحي يحسم ترشحه خلال ساعات وأنصار السيسي يجمعون 25 ألف توكيل

جمع مؤيدو وزير الدفاع المصري المشير عبد الفتاح السيسي نحو 25 ألف توكيل لترشحه للرئاسة من 25 محافظة مختلفة، فيما ينتظر أن يحسم مؤسس التيار الشعبي، حمدين صباحي، ترشحه خلال ساعات، على أن يخضع لقرار مجلس الأمناء.

أبدت قيادات قريبة من صباحي رفضها قرار ترشحه مما يشير إلى الصعوبات التي يمكن أن يواجهها القيادي الناصري البارز
وكشفت صحيفة الحياة اللندنية، اليوم الإثنين، أن مؤيدي السيسي جمعوا بالفعل 25 ألف توكيل لترشحه للرئاسة من 25 محافظة مختلفة، وفقاً للشرط الذي نص عليه الدستور لقبول أوراق المرشح، خصوصاً أن كل المرشحين المحتملين سيجمعون التوكيلات في ظل غياب البرلمان.

وقلت الصحيفة عن مصدر قريب من السيسي أن الأخير "من حقه أن يُدرج في كشوف الناخبين لممارسة حقوقه السياسية، ترشيحاً واقتراعاً، فور تقدمه باستقالته من منصبه العسكري".

وأشار إلى أن "القانون يُلزم الجهة الإدارية إدراج أسماء المبعدين من كشوف الانتخابات فور زوال سبب ابعادهم، إلا لو كانت اللجنة قررت دعوة الناخبين إلى الاقتراع، ففي هذه الحالة فقط لا تُحدث الجداول الانتخابية".

في المقابل، نقلت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، اليوم الإثنين، عن المتحدث الرسمي باسم التيار الشعبي، هبة ياسين، إن "صباحي ينتظر قرار مجلس الأمناء الذي سيجتمع خلال ساعات"، مشيرة إلى أن قرار صباحي النهائي يتوقف على قرار مجلس الأمناء.

وأبدت قيادات قريبة من صباحي رفضها قرار ترشحه، مما يشير إلى الصعوبات التي يمكن أن يواجهها القيادي الناصري البارز خلال منافسته المحتملة للمشير السيسي الذي يحظى بشعبية واسعة حتى في صفوف قيادات القوى السياسية.
T+ T T-