الإثنين 16 سبتمبر 2019
موقع 24 الإخباري

جائزة بمليون دولار للشباب تنطلق من دبي

تنطلق النهائيات المناطقية لجائزة "هالت"، وهي منحة لدعم الناشئين والشباب من أصحاب المشاريع الاجتماعية من جامعات العالم، في الثامن من مارس (آذار) المقبل على أرض فندق "شاطئ جميرة" في دبي.

وتركز جائزة هالت لسنة 2014 على "معالجة الأمراض غير المعدية في الأحياء الفقيرة بالمناطق الحضرية"، إذ سيتم ذلك بمشاركة 43 فريقاً، يمثلون 38 جامعة من الإمارات ومصر وتركيا والصين وبلجيكا وهولندا، وماليزيا وروسيا وكندا ولبنان، ونيجيريا وكينيا وباكستان والهند واسبانيا، والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وفلسطين، إضافة إلى أفغانستان والتي سيمثلها فريق من جامعة كابول الطبية للمرة الأولى.

ويمثل دولة الامارات العربية المتحدة في المنافسة تسعة فرق من بينها فريق كلية هالت العالمية للأعمال، وجامعة مصدر وجامعة نيويورك في أبو ظبي، وجامعة الشارقة ومعهد الإدارة التكنلوجية إلى جانب جامعة ستراثكلايد الاسكتلندية.

وقال أحمد أشقر المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة جائزة "هالت" العالمية إن الجائزة شهدت ومنذ بداية انطلاقتها في 2009 ظهور مواهب استثنائية حول العالم لتتنافس من اجل الوصول إلى أفكار بناءة لحل أصعب المشاكل ومواجهة اصعب التحديات في العالم.

النهائيات الكبرى
ويذكر أن جائزة هالت التي اعترف بها الرئيس بيل كلينتون ومجلة التايم كواحدة من بين أفضل خمس أفكار لتغيير العالم نحو الأفضل، ستقوم باستضافة النهائيات المناطقية في حرم كليات الاعمال العالمية في بوستن وسان فرانسيسكو ولندن ودبي وشنغهاي، إضافة إلى نهائي سادس سيقام في جامعة ريو برانكو في ساو باولو.

ويتأهل الفريق الرابح من كل مدينة إلى البرنامج الصيفي لدعم المشاريع في بوستن، وسيشارك أيضاً في النهائيات الكبرى في نيويورك والتي ستكون بضيافة الرئيس كلينتون على هامش الملتقي السنوي لمبادرة كلينتون العالمية في سبتمبر.

ويحصل الرابح على مبلغ مليون دولار امريكي كرأس مال تشغيلي، إضافة إلى الارشاد من قبل المجتمع الدولي للأعمال وذلك لغرض البدء بمشاريعهم.
T+ T T-