الخميس 7 يوليو 2022
موقع 24 الإخباري

استثمارات إماراتية كبرى في استصلاح الأراضي الزراعية في مصر

5 مليارات جنيه استثمارات إماراتية في مشاريع زراعية واستصلاح أراضي(أرشيف)
5 مليارات جنيه استثمارات إماراتية في مشاريع زراعية واستصلاح أراضي(أرشيف)
قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري الدكتور أيمن فريد أبوحديد، لصحيفة الوطن المصرية إن الإمارات أعربت عن نتيها ضخ استثمارات كبرى في القطاع الفلاحي واستصلاح الأراضي خاصة في المناطق الجديدة مثل سيناء وتوشكي وحلايب وغيرها.

وأوضح الوزير في الحديث الذي نشرته الصحيفة اليوم الأربعاء أن الإمارات كانت من المبادرين إلى دعم برامج الإصلاح في القطاع الفلاحي والمائي المصري وقال الوزير "وضعنا151 ألف فدان جاهزة للتوزيع على شباب الخريجين والمنتفعين فى سيناء والصحراء الغربية" إلى جانب "استثمارات عربية جاهزة للتنفيذ من قبل بعض الدول العربية مثل الإمارات لضخها في المجال الزراعي في مشروعات استصلاح الأراضي والثروة الداجنة".

5 مليارات جنيه
وقال الوزير إن إجمالي المشاريع الاستثمارية التي تقدمت بها الإمارات إلى الجهات المصرية المعنية بلغ "5 مليارات جنيه فى استصلاح أراضٍ ومشاريع إنتاج حيواني في مناطق عديدة" وقال الوزير:"طلبنا من الشركات التى تستصلح أراض أن تخصص بين 20%  30 أو  منها  للشباب".

وأوضح أن المشاريع المقترحة "رُفعت للهيئة العامة لمشروعات التعمير التي تقوم بدراستها وفي حال الموافقة ستُعرض على مجلس الوزراء للموافقة النهائية عليها".
T+ T T-