السبت 22 سبتمبر 2018

كيفية التحكم عن بعد في جهاز ماك عبر آي فون وآي باد

تطبيقات للتحكم عن بعد في أجهزة ماك
تطبيقات للتحكم عن بعد في أجهزة ماك
يمكن لمستخدمي أجهزة شركة أبل المختلفة أن يستخدموا أجهزة "آي أو إس" في التحكم عن بعد في لاب توب ماك بوك أو أجهزة آي ماك المكتبية.

نستعرض فيما يلي أفضل تطبيقات نظام "آي أو إس" للتحكم عن بعد في جهاز ماك:

1- تطبيق Remote Mouse
يوفر المزيد من خيارات تخصيص الواجهة، ويتحول كلوحة مفاتيح وفأرة ولوحة تتبع للمزيد من المرونة للتحكم في جهاز ماك. يتوفر مجاناً

2- تطبيق Alfred Remote
يتيح بفتح التطبيقات على جهاز ماك بضغطة واحدة من جهاز آي فون أو آي باد، كما يتيح لكالبحث عن الملفات والبحث على الإنترنت وتشغيل الأوامر على واجهة الأوامر النصية الخاصة بالنظام. يتوفر بسعر 4.99 دولارات.

3- تطبيق Remote File Manager
يعمل كأداة ذكية تتيح التحكم المطلوب في الملفات المهمة عن بُعد، من خلال دعم الخدمات السحابية المتعددة بما في ذلك دروب بوكس غوغل درايف ووان درايف وبوكس.

كما يتميز بالتوافق مع تنسيقات الملفات المختلفة مثل نص عادي plain text وRTF وHTML وMS Office وأكثر، ويتيح أيضاً بث الأفلام والموسيقى، نظراً لأنه يعمل مع العديد من تنسيقات الفيديو والموسيقى. يتوفر بسعر 4.99 دولارات.

4- تطبيق VNC Viewer – Remote Desktop
يتيح التحكم الكامل في جهاز الكمبيوتر من خلال آي فون أو آي باد، ويتسم بواجهة سهلة الاستخدام وإمكانية عمل نسخة احتياطية من الاتصال ومزامنته عبر الأجهزة للحصول على تجربة سلسة. يتوفر مجاناً.

5- تطبيق Chrome Remote Desktop
يسمح بالتحكم في أجهزة ماك من خلال جهاز كمبيوتر آخر أو محمول بغض النظر عن وصل الهاتف والكمبيوتر بنفس الشبكة أم لا، كما يدعم الكتابة على لوحة المفاتيح عبر الهاتف والتحكم بالماوس من خلال شاشة اللمس، بالإضافة إلى دعمه الدخول والخروج من الملفات مع إمكانية نقل وحذف وإعادة تسمية الملفات بين الجهازين بكل سهولة.

يتطلب استخدام هذا التطبيق تحميل إضافة خاصة بمتصفّح كروم، ثم تحميل التطبيق من متجر آيتونز مجاناً.
T+ T T-