الأحد 26 مايو 2019
موقع 24 الإخباري

ألفا زائر في احتفاء منارة السعديات بذاكرة الرسوم المتحركة العربية

اختتمت أخيراً فعاليات وعروض MAS MASH 2019، التي نظمتها منارة السعديات التابعة لدائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، قدمت فيها لجمهورها فرصة لقاء نخبة من أشهر شخصيات مسلسلات الرسوم المتحركة العربية ومصمميها المبدعين.

وبحسب بيان صحفي تلقى 24 نسخة منه، جذبت الفعالية أكثر من ألفي زائر طوال ثلاثة أيام، حضر بعضهم من دول الخليج العربي المجاورة.

وسلطت الفعالية في عطلة نهاية الأسبوع الماضي، الضوء على عالم الرسوم المتحركة العربية وشخصياته، وتطوّر صناعة إنتاج الفيديو في المنطقة عبر سلسلة من ورش العمل التفاعلية والجلسات الحوارية والعروض الترفيهية.

كما جمعت نخبة من أبرز وأهم رسامي ومصممي الرسوم المتحركة، واستوديوهات صناعة الرسوم المتحركة في العالم العربي، بما في ذلك مجموعة من المبدعين من "بلينك ستوديو" و"كارتون نيتوورك"، الذين شاركوا خبراتهم وتطرقوا إلى تاريخ صناعة الرسوم المتحركة، وتوجهاتها المستقبلية.

ومن النجوم الذين شاركوا في الفعالية، سامي كلارك الذي قدم خلال الأمسية الافتتاحية يوم الأربعاء الماضي، مجموعة من أشهر أغاني المسلسلات الكرتونية التي تمتعت بشهرة واسعة في فترة الثمانينات والتسعينات.

وشارك كلارك في جلسة حوارية مع مجموعة من النجوم الذين جسدوا بأصواتهم شخصيات كرتونية ذات شعبية كبيرة، من بينهم جهاد الأطرش، الممثل الصوتي لشخصية غريندايزر الشهيرة، وأمل حويجة التي أدت صوت شخصية الكابتن ماجد.

والتقى زوار MAS MASH في ثاني أيام الفعالية بفلاح هاشم، مؤدي صوت شخصية عدنان في عمل الرسوم المتحركة "عدنان ولينا"، وتضمن العرض الغنائي الذي تلا الجلسات الحوارية، أغانٍ متنوعة من فيلم الرسوم المتحركة الشهير "الجميلة والوحش"، وإطلاق ورش عمل من ستوديو الفنون بمنارة السعديات تناولت فنون المانغا السريالية وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

وركز اليوم الأخير من الفعالية على مستقبل الرسوم المتحركة في المنطقة من خلال سلسلة من الجلسات الحوارية والعروض التفاعلية التي شارك فيها صناع الرسوم المتحركة من الدولة، كما تضمن أيضاً عرض مقطع تعريفي عن فيلم الرسوم المتحركة القصير والمرتقب "كاتس أواي"، والذي سلط الضوء على قطاع الرسوم المتحركة المتنامي في الدولة.

واستمتع الحضور بعرض أداء ختامي قدمه طارق ومحمد العربي طرقان، مؤلفا أغاني رسوم متحركة عربية معروفة.
T+ T T-