الأحد 26 مايو 2019
موقع 24 الإخباري

جمعية الناشرين الإماراتيين و"مدينة الشارقة" تعززان آفاق النشر المحلي والعربي

وقعت جمعية الناشرين الإماراتيين اتفاقية مع مدينة الشارقة للنشر (أول مدينة حرة للنشر في العالم وأحد مشاريع هيئة الشارقة للكتاب) لتعزيز آفاق النشر المحلي والعربي، والاستفادة من الخبرات للارتقاء بواقع النشر ودعم الناشرين بحزمة من المعارف والخبرات اللازمة.

وحضرت توقيع الاتفاقية نائب رئيس الاتحاد الدولي للناشرين مؤسس ورئيس جمعية الناشرين الإماراتيين، الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي.

وقالت الشيخة بدور القاسمي : "نحرص على تعزيز التعاون مع جميع الجهات والمؤسسات الثقافية في الدولة لتحقيق أهداف مشتركة ترتبط بمستقبل النشر المحلي وتدعم الخطط الرامية إلى دعم الناشرين الإماراتيين للارتقاء بقدراتهم التنافسية على مستوى العالم"، مشيرة إلى أن الاتفاقية تسهم في تحقيق رؤيتنا بدعم وتفعيل دور الناشرين الإماراتيين في تحريك عجلة النمو من خلال تخفيف الأعباء.

وتقوم الجمعية بموجب الاتفاقية بتحفيز وتشجيع أعضائها على تأسيس شركاتهم أو دور نشرهم في المدينة كما تتولى الهيئة منح الناشرين خصما بقيمة 60 % على رسوم الإيجار للمكاتب المفتوحة لمدة سنتين من تاريخ تأسيس الشركة حيث ستكون القيمة بعد الخصم 400 درهم للمتر المربع الذي تبلغ قيمته الحالية ألف درهم.

كما سيتم توفير خصومات لمستأجري المكاتب غير المفروشة تصل إلى 48 % حيث ستصبح القيمة بعد الخصم 700 درهم على قيمة الايجار بالمتر المربع والتي تبلغ قيمتها 1350 درهما فيما تصل نسبة الخصومات التي توفرها الهيئة على المكاتب المفروشة إلى 42 % وستكون قيمة الرسوم بعد الخصم 900 درهم، فيما تبلغ قيمة إيجار المتر المربع الحالية 1550 درهماً.

كما تقوم الهيئة بتحفيز جميع دور النشر المسجلة لدى المدينة بالحصول على عضوية الجمعية بعد استيفاء كافة الشروط التي تتطلبها أنظمة وقوانين الجمعية.
T+ T T-