السبت 21 سبتمبر 2019
موقع 24 الإخباري

3 فئات ستمنح إقامة لـ5 سنوات في الإمارات ... وهذه الشروط

أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإماراتية، اليوم الأربعاء، عن الشروط والامتيازات المحددة التي وضعت لحصول المستثمرين في العقارات ورواد الأعمال والطلبة المتفوقين على إقامة الـ5 سنوات في الدولة، وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم (56) لسنة 2018 المتعلق بإصدار إقامة طويلة الأمد في الدولة للمستثمرين ورواد الأعمال وأصحاب المواهب التخصصية والطلبة المتفوقين والمخترعين.

وكشفت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإماراتية خلال الإحاطة الإعلامية التي عقدتها اليوم الأربعاء، في مبنى الإدارة العامة للهيئة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، أن على المستثمر في عقار الراغب في الحصول على إقامة لمدة 5 سنوات، أن يكون لديه عقار بقيمة إجمالية للأصل العقاري لا تقل عن 5 ملايين درهم، بالإضافة إلى أن يكون المبلغ المستثمر مملوكاً بالكامل للمستثمر وليس قرضاً، وأن يقدم ما يثبت ذلك، وأن يحتفظ بالاستثمار لمدة 3 سنوات على الأقل، وأن تكون ذمة المستثمر المالية غير مثقلة بمطالبات تنتقص من ملاءته المالية.

ولفتت الهيئة إلى أن إقامة المستثمر لمدة 5 سنوات لها امتيازات تشمل قابلية تجديدها وإمكانية منحها للزوج والزوجة والأبناء، ولمدير تنفيذي واحد ومستشار واحد، وأيضاً إمكانية الحصول على تأشيرة دخول للدولة لمدة 6 أشهر متعددة السفرات.

رواد الأعمال
ولفتت الهيئة إلى أن إقامة الـ5 سنوات ستمنح أيضاً لرواد الأعمال ولكن بشرط امتلاكهم لمشروع قائم وناجح برأسمال لا يقل عن 500 ألف درهم، أو أن يكونوا حاصلين على موافقة من حاضنة أعمال معتمدة في الدولة.

وأضافت الهيئة أن "امتيازات إقامة رواد الأعمال تشمل على الحصول على إقامة لمدة 5 سنوات مع قابلية التأهل للحصول على إقامة دائمة للمستثمرين في حال استيفاء شروط فئة المستثمر، ويمكن منحها للزوج والزوجة، بالإضافة إلى إقامة لمدة 5 سنوات لثلاثة مديرين تنفيذيين، وأيضاً إمكانية الحصول على تأشيرة دخول للدولة لمدة 6 أشهر متعددة السفرات، مع إمكانية التجديد لستة أشهر أخرى".

الطلبة المتفوقين
وفي إطار متصل، أوضحت الهيئة أن شروط إقامة الطلبة المتفوقين لمدة 5 سنوات، توجب أن يكون الطالب متفوقاً وحاصلاً على تقدير امتياز "ما يمثل 95% على الأقل في الثانوية العامة في المدارس الحكومية والخاصة"، وعلى تقدير امتياز "ما يمثل معدل GPA 3.75" على الأقل عند التخرج من الجامعة سواء كانت الجامعة داخل الدولة أو خارجها.

وأفادت بأن من امتيازات إقامة الطلبة المتفوقين الحصول على إقامة لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد، بالإضافة إلى إقامة لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد لأسرة الشخص المعني. 
T+ T T-