السبت 25 سبتمبر 2021
موقع 24 الإخباري

دايلي ميل: الإخواني نبيل العوضي "بنك" داعش

سحبت من الداعية الإسلامية نبيل العوضي الجنسية الكويتية الشهر الماضي
سحبت من الداعية الإسلامية نبيل العوضي الجنسية الكويتية الشهر الماضي
كشفت صحيفة دايلي ميل البريطانية أن الداعية الإخواني نبيل العوضي هو "بنك" داعش بعدما كان مديراً لمدرسة ابتدائية إسلامية في مدينة برمنغهام ثاني أكبر مدينة في بريطانيا.

وقالت الصحيفة إنه حتى فبراير (شباط) 2013، كان العوضي يقيم في بريكستون بجنوب لندن ويشغل منصب مدير المدرسة الإبتدائية "بر الإحسان" المختلطة التي تأسست منذ 7 سنوات. أما اليوم، فاقترن اسمه بداعش وبات يعتبر أحد الممولين الرئيسين لهذا التنظيم المتطرف.

جاء ذلك، بعدما تم تجريده الشهر الماضي من الجنسية الكويتية مع 9 آخرين إثر تدارس البيانات والمستندات المتعلقة بهذه الحالات والتأكد من عدم استحقاقها للجنسية، وفقاً للشروط والضوابط التي حددها القانون الكويتي.

مقرب من الإخوان
ويدعي العوضي المقرب من جماعة الإخوان المسلمين أنه عضو في حملة لجمع التبرعات لسوريا من قبل الجمعيات الخيرية الكويتية، وزعم أنه تعرض لضغط شديد كي يتوقف عن جمع المساعدت لسوريا غير أنه أكد أن "المال لا يزال يجد طريقه لسوريا عبر قنوات خلفية".

ويترأس الداعية الكويتي اتحاد علماء الكويت المتهم بنقل عشرات الملايين من الدولارات لداعش وجماعات جهادية أخرى في العراق وسوريا، كما أن العوضي متهم بانضمامه إلى تنظم لرجال الدين المتشددين في لندن.

كما اتهم العوضي بارتباطه باتحاد "المنتدى" المتطرف، والذي كان محل جدل لإفساحه مجال لرجال الدين المتطرفين، كما تعرض للتدقيق بعد اتهامه بتمويل الجماعة الإرهابية بنيجيريا "بوكوحرام"، ولكن الاتحاد أنكر أي علاقة بهذه الجماعة مديناً الإرهاب بكل أشكاله.
T+ T T-