الثلاثاء 16 يوليو 2019
موقع 24 الإخباري

الجيش الليبي لـ 24: مزاعم المتطرفين عن تورط مصر والإمارات في الحرب على الإرهاب دعاية رخيصة

اتهم الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي في مدينة بنغازي بشرق ليبيا العقيد محمد حجازي, المتطرفين بالترويج لمزاعم كاذبة عن تورط مصر والإمارات في شن أية غارات جوية على عدة مواقع عسكرية تابعة للجماعات المتطرفة سواء في بنغازي أو العاصمة الليبية طرابلس.

وقال حجازي لموقع 24 في تصريحات خاصة عبر الهاتف من مقره في بنغازي التي تعتبر عاصمة الثورة الليبية ومعقل الثوار, إن المتطرفين الذين يخسرون المعركة يومياً والمواجهات ضد قوات جيشنا الوطني, باتوا محشورين في زاوية واحدة وأخيرة, لهذا يفبركون هذه المزاعم الكاذبة التي لا أساس لها ن الصحة.

وأضاف "ما يروجونه من أكاذيب حول مشاركة طائرات مصرية أو إماراتية في الحرب على الإرهاب في ليبيا، هي مجرد أكاذيب وحملة دعائية لتشويه المواقف الايجابية للقيادتين الإماراتية والمصرية".

حرب اعلامية
وأكد حجازي في المقابل أن الطائرات التي تشن الغارات على الإرهابيين ومن أسماهم بالخوارج والمتطرفين، هي طائرات ليبية ويقودها طيارون ليبيون، لكنه رفض الكشف عن أية تفاصيل تعلق بهذه الطائرات.

وقال: "هذه أمور عسكرية نحجم عن الخوض فيها, لكن ما يقوله الإرهابيون هو دعاية رخيصة وحرب إعلامية ودعائية فاشلة للتغطية على خسائرهم التي نجحت قواتنا الباسلة في إلحاقها بصفوفهم".

وأوضح أن العمليات العسكرية التي شنتها قوات الجيش الوطني تمكنت على مدى اليومين الماضيين من قتل أكثر من 200 من عناصر الجماعات إرهابية والمتطرفة في مدينة بنغازي.

معركة حاسمة
وكشف النقاب عن استعدادات عسكرية تقوم بها قوات الجيش بقيادة اللواء حفتر لاجتياح بنغازي واستعادة العاصمة طرابلس من قبضة المتشددين الإسلاميين , لكنه رفض أيضاً الإفصاح عن أية مواعيد محددة لبدء هذه العملية الواسعة النطاق.

وأضاف "نعم, اللواء حفتر ينظم الصفوف تمهيداً لاجتياح بنغازي وإنهاء سطوة المسلحين المتطرفين عليها, قواتنا باتت مستعدة لهذه اللحظة ولدينا تنسيق مع رئيس أركان الجيش الليبي اللواء عبد الرزاق الناظورى".

ولفت الى أن الناظورى الذي عينه مجلس النواب الليبي في منصبه مؤخراً, هو أحد قادة وأبطال معركة الكرامة بقيادة اللواء حفتر.

غارات جديدة
وشنت قوات حفتر غارات جوية في وقت سابق اليوم الجمعة ضد مواقع للمتطرفين في طريق النهر الصناعي في بنغازي, في استمرار للغارات التي شنتها على مخازن ذخيرة تابعة لمقاتلين يشتبه أنهم إسلاميون , طبقاً لما أعلنه قائد قوات الصاعقة الخاصة للجيش الليبي بالمدينة العقيد ونيس بوخمادة.

وقالت تقارير صحافية محلية إن طائرات عمودية جديدة قد وصلت إلى قوات الكرامة لتنضم إلى سلاح الجو الليبي, لكن لم يرد أي تأكيد من أي مصدر رسمي.

T+ T T-