السبت 22 سبتمبر 2018

طفل إماراتي ملقب بـ"ألونسو الصغير" يتوج بفضية كارتينغ إيطاليا

راشد الظاهري ( تويتر)
راشد الظاهري ( تويتر)
حقق الطفل الإماراتي الموهوب راشد علي الظاهري (6 سنوات) العديد من البطولات المحلية والعالمية في سباقات الكارتينغ.. لقب بـ"ألونسو الصغير" لعشقه الكبير لسائق فريق فيراري الإسباني فيرناندو ألونسو.

أطلق عليه لقب "ألونسو الصغير" لعشقه لسائق فريق فيراري الإسباني فيرناندو ألونسو
مهارته في القيادة جعلت الإعلام الإيطالي يشيد بموهبته الفطرية
صعد إلى منصة التتويج 18 مرة فاز خلالها بـ11 ذهبية في 21 سباقاً
عاد راشد الظاهري إلى أبوظبي حاملاً ميدالية فضية وكأس المركز الثاني، بعد احتلاله الأسبوع الماضي وصافة سباق في أكاديمية تروفيو لبطولة الكارتنيغ، في حلبة Ala Karting الإيطالية.

وخاض الطفل الموهوب 12 جولة تدريبية، قطع خلالها أكثرمن 180 كيلومتراً في الحلبة الصعبة، التي تقع في جبال الألب، ولم يستغرق وقتاً طويلاً لينسجم مع وتيرة سير العمل في السباق، على الرغم من كونها أول تجربة له في هذا المكان شمالي إيطاليا.

وقدم الظاهري أداء مميزاً في الجولة الأولى التي بدأها من المركز الـ16 من أصل 25، وتقدم بسرعة كبيرة ليحتل المركز الرابع خلال 8 دقائق، وسجل أيضاً أسرع لفة خلال الجولة، تاركاً انطباعاً جيداً لحرفيته وقيادته النظيفة.



وتمكن الظاهري من الاحتفاظ بزمام المبادرة في الجولة الثانية، ليحتل المركز الثاني، بعد اجتيازه تدريبات صعبة في فئة السائقين 6-10 سنوات.


وفي تعليق له حول أداء الظاهري في نهاية السباق، قال المدير العام لشركة بارولين ألبينو بارولين: "نحن سعداء جداً أن يكون طفل موهوب مثل راشد في بطولتنا، نأمل أن تكون السيارة المصممة له مناسبة لموهبته وأداءه.. أنا سعيد من سرعته التي حافظ عليها طوال السباق".


  
ظهر عشق راشد للسيارات خلال زيارته للمرة الأولى عالم فيراري في الثالثة من عمره، وزاد حبه للعبة عندما منحه أحد فنيي السيارات في فريق فيراري، فرصة للاطلاع على كيفية تجهيز سيارات فيراري قبل خوض السباق.


وخاض راشد أول سباق له في الرابعة من عمره بالإمارات، وفاجأ الجميع لالتزامه بالتعليمات ودقته في القيادة رغم صغر سنه، واستطاع خوض 21 سباقاً، تمكن خلالها الصعود إلى المنصة 18 مرة، وحصد المركز الأول في 11 سباقاً.

والد الظاهري لـ24: فيراري انبهر بموهبة راشد 


وقال والد الطفل الموهوب د.علي الظاهري لـ24: "أحب راشد منذ الصغر سباقات السيارات، خاصة فريق فيراري ونجمه الكبير فيرناندو ألونسو، فهو مثله الأعلى، أنه طفل ذكي يتمتع بالثقة بالنفس، لا يجد صعوبة في التدريبات، أحاول ترسيخ فيه قيمة أن يكون بطل".

وأضاف "راشد يطبق معايير الاحتراف بحاذفيرها، ويحاول أن يلتزم بالخطوط وقواعد اللعبة، وأن يستفيد من حلبة السباق للفوزبالبطولات، مما أهله للحصول على شهادة تمكنه من الحصول على رخصة القيادة عند وصوله إلى 8 سنوات من غير اختبارات وهو السن القانوني".

وتابع "بعد السباقات العديد والبطولات التي حققها في إيطاليا، جعل الإعلام الإيطالي يشيد براشد كثيراً فالجميع يحبه هناك، إذ استطاع راشد  تكوين العديد من الصداقات خلال التدريب الصيفي، ويكفي شرفاً أنه العربي الوحيد الذي تواجد في التدريب".

وسيسافر الظاهري إلى جيسولو لخوض الجولة القادمة من حملته الإيطالية، التي تقام في 26-28 سبتمبر (أيلول).
T+ T T-