هوب سولو (أرشيف)
هوب سولو (أرشيف)
الجمعة 26 سبتمبر 2014 / 12:18

الحارسة هوب سولو من أزمة الصور الخاصة إلى تهمة العنف المنزلي

أثارت حارسة مرمى المنتخب الأمريكي للسيدات هوب سولو، الجدل خلال اليومين الماضيين، فبعد نشر صور خاصة جداً للحارسة على وسائل التواصل الاجتماعية أمس الخميس، ستمثل أمام المحكمة بتهمة العنف المنزلي.

وتواجه سولو الحاصلة على ميداليتين ذهبيتين في الألعاب الأولمبية، محاكمة في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، لكنها ظلت تمثل المنتخب الأمريكي للسيدات، وهو قرار أثار عاصفة من الاستياء المحلي على اللعبة، في ظل عقوبات الإيقاف المستمرة للاعبي دوري كرة القدم الأمريكية.

ويواجه رئيس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم سونيل غولاني، ومعه المسؤولون الأولمبيون الأمريكيون، ضغوطاً متزايدة لتفسير السبب.

وقال الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية الأمريكية سكوت بلاكان، بعد افتتاح الجمعية العامة للجنة: "لو حضر سونيل إلى هنا فسيتحدث عن الأمر، لأنه أمر مهم بالنسبة لنا".

وأضاف "نحن قلقون بشأن هذا، قضية الإساءة بشكل عام، وليس فقط العنف المنزلي.. بل كل أنواع الإساءة".

وتابع "للأسف الإساءة موجودة في كل نواحي المجتمع اليوم، والرياضية ليست في وضع مختلف".

وكان "هاكر" عالمي سرق صوراً عارية للحارسة الأمريكية، ونشرها في معظم مواقع التواصل الاجتماعي، هذا ما دفعها لاتهمامه بانتهاك خصوصية النساء.

وسولو (32 عاماً) واحدة من أشهر الرياضيات الأمريكيات، ودفعت ببراءتها من تهمة العنف المنزلي في يونيو (حزيران) الماضي، حين وجهت لها تهمة الاشتباك مع شقيقتها وقريبة لهما في سياتل، وأفرج عنها لاحقاً بضمان شخصي.

إقرأ أيضاً:
حارسة المنتخب الأمريكي ترفض استغلال صورها الخاصة وتهاجم الـ"هاكر"