الخميس 17 أكتوبر 2019
موقع 24 الإخباري

6 خصائص مفيدة قد تجهلها عبر فيس بوك

هناك الكثير من الخصائص غير المعروفة لكثيرين من مستخدمي موقع فيس بوك للتواصل الاجتماعي، لاسيما في ظلّ إضافة الشركة خدمات وخصائص لفائدة المستخدمين وراحتهم.

 إليكم بعض الخصائص التي قد تجهلونها في فيس بوك:

1.  حفظ الروابط لقراءتها لاحقاً: عندما ترى قصة شاركها أحد الأصدقاء لكنك لا تملك الوقت الكافي لقراءتها، بإمكانك حفظها إلى وقت لاحق. كل ما عليك فعله النقر على السهم في أعلى يمين القصة المنشورة، ثم النقر على "إحفظ"، عندها يمكنك العودة إلى هذه الروابط في أي وقت تريد، حيث يمكنك إيجادها على يسار الشاشة تحت الرسائل.
  
2.  تابع من دون أن تُصادق: هل تعلم أنه بإمكانك متابعة شخص ما عبر الفيس بوك من دون الحاجة لمصادقته. كل ما عليك فعله هو النقر على اسمه، وقرب "أضف صديق" ستجد "فولو" أو تابع، وهكذا يمكنك الحصول على جميع المشاركات التي يقوم ذلك الشخص بنشرها من دون الحاجة أن تكون صديقاً له. لإضافة هذه الخاصية، ينبغي عليك الدخول إلى الإعدادات، واختيار خاصية "الجميع بإمكانه أن متابعتي".
  
3. أعد ترتيب أقسام صفحتك: بإمكان مديري الصفحات على فيس بوك التحكم بالمحتوى الجانبي، مثل الصور والتطبيقات والمراجعات وغيرها، حيث يمكن ترتيبها بحسب الأهمية.

 4.  تفصيل الإحصائيات الخاصة بالصفحة: في نهاية الصفحات على الفيس بوك، هناك عدد الأشخاص الذين دخلوا إليها وتفاعلوا معها، لكن قلة يعلمون أنه بإمكانهم النقر على الرقم للحصول على بيانات تفصيلية وتحليلية حول الأشخاص الذين زاروا الصفحة، وطبيعة تفاعلهم مع محتواها (الوقت الذي أمضوه في الصفحة، الروابط التي نقروا عليها، المشاركات...).
  
5.  استخدام البريد الإلكتروني الخاص بفيس بوك: هل تعلم أنه بإمكانك بعث بريد إلكتروني إلى أي شخص عبر الفيس بوك من خلال كتابة اسمه وإضافة @facebook.com فقط.

6.  تحميل كل نشاطك عبر الفيس بوك: بإمكانك الذهاب إلى صفحة الإعدادات والضغط على "تحميل بيانات فيس بوك"، وستحصل على كامل البيانات التي ترتبط بك عبر هذا الموقع.
T+ T T-