الأربعاء 20 مارس 2019
موقع 24 الإخباري

غطاء لآي فون يعفيك من رسوم التجوال الدولي

طُور غطاءً ذكي مخصص لكثيري الأسفار، يعفي من التكاليف الباهظة لرسوم التجوال الدولي التي يتكبدونها لإجراء مكالمات هاتفية أو الولوج إلى الإنترنت، ويتميز هذا الغطاء في أنه يدمج بطاقة "سيم" افتراضية تتوافق مع مختلف شركات الاتصال في جميع أنحاء العالم.

مدمج بداخله شريحة اتصال افتراضية متعددة شبكات الاتصال
ويعتبر المطورون هذا الغطاء بمثابة حل مثالي لهذه المشكلة المستعصية، إذ من الصعب أن يشتري المستخدم بطاقة محلية لكل دولة أو حتى أن يستعيرها من أحد الأصدقاء أو الأقارب، فهذا يحدد خدمات معينة على المستخدم، كما يصادف في كثير من الأحيان عدم وجود اتفاقية تجوال بين بلد المستخدم والبلد الذي يتجه إليه.

لذا يكمن الحل في هذا الغطاء الذكي الذي يقدم خدمة تجوال دولية مريحة وسهلة فقط بـ2 دولار في اليوم، ويعمل في أكثر من 100 دولة.

كيف يعمل؟
يتسم هذا الغطاء بالبساطة، فعند وصول المستخدم إلى وجهته، يقوم بوضع هاتف آي فون داخل الغطاء الذي يحمل اسم "كومفورت واي ترافيل-ComfortWay travel" ثم ينقر على أيقونة "start Internet" عن طريق تطبيق مجاني لنظام آي أو إس، وستقوم البطاقة الافتراضية تلقائياً بتحميل كافة مزودي خدمات الإنترنت المحلية للدولة، وما على المستخدم سوى اختيار الشبكة، كما يمكنه أيضاً الاتصال بشبكة واي فاي هوت سبوت.

وبحسب ما ورد في موقع "كيك ستارتر" الممول للتطبيق والذي لا يزال قيد التطوير، فإن 2 دولار ستمنح المستخدم باقة من 200 ميغابايت تُمكنه من استقبال وإرسال رسائل بريد إلكترونية وملفات مرفقة والبحث على شبكة الإنترنت ومشاهدة فيديو وتحميل صور وغيرها، بالإضافة إلى ذلك يزود الغطاء المستخدم ببطارية سعتها 2400 ميللي أمبير إضافية.
T+ T T-