العبار: الأولوية للعمالة المصرية والمستثمرين العرب الذين يشاركوننا  الأهداف نفسها(أرشيف)
العبار: الأولوية للعمالة المصرية والمستثمرين العرب الذين يشاركوننا الأهداف نفسها(أرشيف)
الأحد 15 مارس 2015 / 16:20

مصر: العاصمة الجديدة بعد 3 سنوات والأشغال بعد 3 أسابيع

قال رئيس شركة "كابيتال بارتنرز" الإماراتية ،محمد العبار، الذي أحدث الشركة خصيصاً قبل التعاقد مع الحكومة المصرية على إنشاء مشروع العاصمة الجديدة إن الرئيس عبد الفتاح السيسي طلب منه الانتهاء من المشروع في أقرب وقت.

العبار: المصريون سيتجولون في شوراع العاصمة الجديدة في 2018

وكشف العبار في تصريح لصحيفة "المصري اليوم" أن المصريين سيتجولون :"في شوارع العاصمة الجديدة بعد3 ثلاث سنوات". 

وعن حجم تمويل المشروع وتوفيره قال العبار:"هناك مشاريع عديدة بتمويل 100 مليار دولار، ويجب أن يتوفر رأس مال كبير قبل دخولها ، فبامتلاك رأس المال تجد أن هناك شركات ترغب في الاستثمار ، أما إجمالي تكلفة المشروع الجديد فتصل إلى 350 ملياراً، وهذا هو حال المدن الكبرى في العالم كله".

وعن المدة المطروحة لتنفيذ المشروع ، قال إن "المدة المطروحة كانت تسع سنوات ، ومن الممكن أن ينتهى المشروع قبل ذلك، لأن العمل سيكون ليلاً نهاراً ، وبدأت القوات المسلحة المصرية بعد العمل بتمهيد الطرق ، وسنبدأ التنفيذ بعد ثلاثة أسابيع، آملين رؤية الناس في شوارع العاصمة الإدارية الجديدة بعد ثلاث سنوات".

عرب وأهداف
وأضاف العبار أن العمالة التي ستعمل في المشروع ستكون مصرية أولاً، موضحاً أن المشروع سيوفر حوالى مليون ونصف المليون فرصة عمل.

وذكر أن مستثمرين عدة من الإمارات والسعودية والكويت والأردن ومن خارج المنطقة يرغبون في المشاركة في هذا المشروع حتى الآن، مشدداً على أن "الأولوية للمستثمرين العرب الذين يؤمنون بمصر ولديهم أهدافنا نفسها".