الأربعاء 14 نوفمبر 2018
موقع 24 الإخباري

مسيرة غاضبة تنديداً بالهجوم الإرهابي على متحف باردو

آلاف التونسيون يحتشدون بمسيرة ضد الإرهاب (أرشيف)
آلاف التونسيون يحتشدون بمسيرة ضد الإرهاب (أرشيف)
خرج تونسيون غاضبون، مساء اليوم الأربعاء، في مسيرة تنديد بالهجوم الإرهابي الذي استهدف متحف باردو المحاذي لمقر البرلمان وأوقع 19 قتيلاً أغلبهم من السياح.

وتوافد الآلاف من التونسيين بشكل تلقائي إلى شارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة التونسية للتعبير عن احتجاجهم ضد الهجوم الدامي الذي خلف حصيلة من الضحايا والجرحى هي الأرفع في تاريخ البلاد.

وأطلق المتظاهرون شعارات منددة بالإرهاب مثل "تونس حرة والإرهاب على برة".

ويعد الهجوم الإرهابي الأكثر خطورة كما يعتبر تحولاً نوعياً في أنشطة الجماعات المسلحة التي أصبحت تشكل خطراً داخل المدن بعد أن كانت متحصنة بالجبال والمرتفعات.

وأنهت قوات خاصة العملية الإرهابية بالقضاء على مسلحين اثنين نفذا الهجوم بأسلحة كلاشينكوف وسقط في العملية 17 سائحاً وتونسية وفرد أمن إلى جانب العشرات من الجرحى من جنسيات مختلفة.

ودعا حزب نداء تونس الذي يقود الحكومة الائتلافية في بيان له المواطنين "إلى التضامن واعتبار أنفسهم في حالة حرب مفتوحة على الإرهاب" كما طالب الدولة بالتعبئة وتعزيز قدرات الجيش والأمن والاستخبارات وتحييد المساجد ومحاصرة البؤر الإرهابية وتكثيف المراقبة الحدودية.

ودان حزب حركة النهضة الإسلامية المشارك في الحكومة الهجوم الإرهابي وقال رئيس الحركة راشد الغنوشي إن الإرهاب يخوض حرباً خاسرة في تونس ولن يهزم التونسيين. ويعقد البرلمان جلسة ليل الأربعاء للنظر في قانون مكافحة الإرهاب المعطل منذ أشهر.
T+ T T-