أحمد محمد الجروان (ارشيف)
أحمد محمد الجروان (ارشيف)
السبت 21 مارس 2015 / 14:40

الجروان: كافة التقديرات التي حصلت عليها أم العرب لا توازي انجازاتها

24 - أحمد الخطيب - أبوظبي

أشاد رئيس البرلمان العربي، أحمد محمد الجروان، وبمناسبة تتويج رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الشيخة فاطمة بنت مبارك، بلقب "أم العرب"، "بالجهود والانجازات العظيمة التي قدمتها لدولة الإمارات وللعالم".

وأكد الجروان أن "إنجازات أم العرب نبعت من مرافقتها للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان"، مضيفاً أنها "مهما قدرت وكرمت أم العرب، فإن ذلك لا يوازي انجازاتها العظيمة".

وفي تصريحات خاصة لـ24 أشار الجروان إلى "الإنجازات غير المسبوقة التي حققتها أم الإمارات، بفضل دعم نصيرها الأول مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والذي حرص على منح المرأة كامل حقوقها وكفل لها هذه الحقوق بنصوص دستورية قانونية، حيث أكمل رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، المسيرة وأكد استمرار النهج في دعم المرأة، ليصبح لها هذا الدور المهم في المجتمع".

تحصيل العلم
وأشاد الجروان "بالجهود الكبيرة التي بذلتها أم العرب من أجل دفع الفتيات إلى تحصيل العلم، حيث اعتبرت الأمية عدوها الأول وسعت لمحاربتها، ووضعت استراتيجية للقضاء عليها وقد نجحت خطتها بشكل كبير".

وأكد أن "كافة الجوائز والتقديرات والألقاب التي حصلت عليها أم العرب لا توازي إنجازاتها ومكانتها، محلياً وعربياً وعالمياً، حيث أن أم العرب ساهمت بتعزيز دور المرأة في الإمارات و خارجها في كل المجالات".