سكينة فؤاد
سكينة فؤاد
السبت 21 مارس 2015 / 14:44

سكينة فؤاد: انجازات الشيخة فاطمة تؤكد أحقيتها بلقب أم العرب

القاهرة – يوسف حماد

أشادت مستشارة رئيس الجمهورية السابق الكاتبة الصحفية المصرية سكينة فؤاد، بتتويج رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الشيخة فاطمة بنت مبارك، بلقب أم العرب، من قبل الاتحاد العام للمنتجين العرب وحملة المرأة العربية.

ولفتت، إلى أن "هذا التتويج لا يأتي من فراغ، لكنه يُعد استحقاقاً واجباً، نظراً لجهود الشيخة فاطمة المتعددة في الارتقاء بدور المرأة ومساندة الأمة العربية في بلوغ مبتغاها، وهو تحقيق الوحدة العربية، فضلاً عن جهودها الإنسانية والتنموية".

وأضافت فؤاد: "التقيت الشيخة فاطمة بنت مبارك حينما كنت صحفية صغيرة ضمن وفد عربي لزيارة دولة الإمارات الشقيقة، وكان على رأس الوفد النسائي المصري كوكب الشرق أم كلثوم، إذ كشفت الشيخة فاطمة عن المرأة المضيافة التي بداخلها، حيث كان استقبالاً مهيباً يليق بعظيمات الأمة العربية".

وأضافت فؤاد: "هذا التكريم يوضح تنامي دور المرأة في العالم العربي، إذ أنه تكريم لشخصية تستحق التكريم، تؤكد نموذج المرأة العربية المنجزة والداعمة لأمتها، فضلاً عن دعمها للمرأة العربية، وتعزيز دورها بالأمة"، مشيرة إلى أنه للشيخة فاطمة انجازات عديدة تؤهلها لتكون صاحبة النصيب الأكبر للحصول على هذا التتويج واللقب".

وتابعت: "الشيخة فاطمة كانت خير سند لخير رجل، وحققا معاً نجاحات ساهمت في نمو دولة الإمارات".

وشددت في السياق ذاته، على ضرورة الاهتمام بالرموز العربيات المساهمة في نجاح الأمة، ليكون ذلك واجهة للعالم عن صورة المرأة العربية، فضلاً عن أنه يفتح أفقاً جديدة لتمكين المرأة وتوليها المناصب والألقاب التي تستحقها.