حصه عبد الله القاضي أم الشهيد طارق الشحي
حصه عبد الله القاضي أم الشهيد طارق الشحي
السبت 21 مارس 2015 / 15:32

أمهات شهداء الإمارات عبر 24: "أم العرب" علمتنا كيف تكون الأم مدرسة

24 - أبوظبي - هالة العسلي

عبرت أمهات شهداء الإمارات عن خالص شكرهن واعتزازهن بتكريم رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم العرب" لهن في حوارها مع 24 بمناسبة يوم الأم، وأكدن أن وطناً كالإمارات يستحق أن يبذل في سبيله الغالي والنفيس، ولا نملك كأمهات أغلى من أرواح أبنائنا الشهداء، فالإمارات تستحق أن تبذل الأرواح الغالية فداءً لترابها.

وقالت حصه عبد الله القاضي أم الشهيد طارق الشحي الذي راح ضحية عملية إرهابية خلال مشاركته في قوة درع الجزيرة: "أكرم اليوم على جميع الأصعدة ومن كل قيادات دولة الإمارات وكلي فخر واعتزاز، وشكري لرب العالمين الذي منحني هذه المكرمة وهذه المنزلة الرفيعة بأن أكون أم شهيد الوطن".

يتجمل بالصبر
وأضافت أم الشهيد طارق الشحي: "نعم اعترف أنني أبكيه دماً لا دمعاً ففراقه عزيز علي ولكن إيماني بقضاء الله وقدره ووقفة رئيس الإمارات الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وحكام الإمارات جميعاً، بالإضافة إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، كل هذا جعل قلبي الذي احترق على فراق ابني يتجمل بالصبر".

وأثنت أم الشهيد طارق الشحي على وصف "أم العرب" لها ولأمهات الشهداء بالمثل والقدوة قائلة: "الشيخة فاطمة بنت مبارك هي من علمتنا كيف تربي الأم أبناءها بالتقاني والتضحية والصبر، ولطالما كانت أم الإمارات والعرب النموذج الأمثل والمدرسة الحقيقة التي خرجت رجالاً يفخر بأمجادهم الوطن".

وتابعت أم الشهيد طارق الشحي: "الحمد والشكر لله لما اختارني له، فالأم هي شجره التي تظلل أبناءها بالحب والحنان والعطاء، وأمنية كل أم أن يدفنها ابنها بعد موتها ويأخذ عزاءها ولكن ما حدث مع عكس ذلك، دموعي ممزوجة بالألم والفرح معاً، وعزائي اليوم أن أبناء الإمارات جمعياً هم أبنائي". 

أبناء الوطن الأوفياء
ومن جانبها عبرت صفية سعيد الريسي والدة شهيد الخدمة الوطني محمد الريسي التي خطف الموت ابنها من بين أحضانها على حين غرة خلال تأديته لواجب الخدمة الوطنية قائلة: "تحضرني كافة ذكرياتي الجميلة في يوم الأم مع ابني محمد الذي قضى بعز وشموخ خلال تلبية نداء الوطن، لا أخفي ألمي ولوعتي، إلا أني أشعر بأن كافة أبناء الوطن الأوفياء أبنائي".

وشكرت صفية الريسي قيادات الإمارات وخصت بالشكر "أم العرب" الشيخة فاطمة بنت مبارك على دعمها اللامتناهي للأم الإماراتية، إذ حرصت الشيخة فاطمة بنت مبارك على تخفيف آلام أمهات الشهداء بهذه الكلمات النبيلة التي زادتها فخراً وعزة، مضيفة "يسعد قلبي عندما أرى ذكرى ولدي مخلدة ومكرمة في كافة المحافل، فهذا خير عزاء لي".