الخميس 26 مايو 2022
موقع 24 الإخباري

عمر طاهر يعترف باقتباس فيلمه الجديد "كابتن مصر"

محمد إمام من فيلم كابتن مصر(ارشيف)
محمد إمام من فيلم كابتن مصر(ارشيف)
فاجأ المؤلف عمر طاهر الجميع ونشر عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات الشهير "تويتر" صورة من تتر أحدث أفلامه السينمائية "كابتن مصر"، المقرر طرحه بدور العرض السينمائية في الثامن من أبريل (نيسان) الحالي.

مفاجأة الكاتب لم تقف عند هذا الحد، بل كان الملفت منها أن الصورة التي نشرها كانت تحتوي على أسماء الأفلام التي اقتبس منها أحداث فيلمه الجديد، في واقعة جديدة بعض الشيء على صناع السينما المصرية، الذين اتُهم الكثيرون منهم في الفترة الأخيرة باقتباس الأعمال المقدمة من أفلام أجنبية، مثلما حدث مع فيلم "الحرب العالمية الثالثة" الذي أكد كثيرون أنه ليس إلا نسخة "ممصرة" من الفيلم الأمريكي "ليلة في المتحف".

أوضح عمر من خلال الصورة التي نشرها أن أحداث فيلمه مستوحاة من الأفلام العربية والأجنبية التالية: "The longest yard"، "Mean machine- Remember the titans"، " الشياطين والكُرَة"، "أربعة اثنين أربعة، "عمارة يعقوبيان"، "تيتانيك"، "لحظات أنوثة"، إضافة إلى حلقات من المسلسل الكرتوني "كابتن ماجد".

فيلم "كابتن مصر" من بطولة محمد عادل إمام وعلي ربيع وخالد سرحان وإدوارد وبيومي فؤاد وهالة فاخر، من تأليف عمر طاهر وإخراج معتز التوني.
T+ T T-