الثلاثاء 28 أبريل 2015 / 13:35

"زايد للدراسات" يصدر عدداً من الكتب التراثية الجديدة

أصدر مركز زايد للدراسات والبحوث التابع لنادي تراث الإمارات حديثاً، عدداً من الكتب التراثية الجديدة، لثلاثة من الباحثين المتميزين في جمع التراث وتدوينه، وذلك ضمن اهتمام المركز بجمع التراث وتوثيقه ونشره.

وتأتي الإصدارات في إطار خطة المركز السنوية في طرح الإصدارات الجديدة ،وحرصه كل عام على تقديم الجديد لإثراء جناحه في معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي سيتم افتتاحه في الأيام القريبة القادمة.

وشملت الاصدارات، ثلاثة دواوين شعرية، اثنان منها لمدير المركز، الباحث الدكتور راشد أحمد المزروعي، لكل من الشاعرين "محمد بن سلطان الدرمكي و عبد الله بن عامر الفلاسي"، وديوان لـ "شاعر الصير الشيخ محمد بن صالح المنتفقي"، للباحث عبد الله بن قاسم القاسمي، إضافة إلى طبعة جديدة لكتابين، للباحث الدكتورعبد الله علي الطابور، حول التعليم التقليدي "المطوع" في دولة الإمارات، و"الألغاز الشعبية في الإمارات".

وأوضح المزروعي، أن الإصدارات الجديدة تنسجم مع الطابع العام لإصدارات المركز، التي تستجيب لتوجيهات  ممثل رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات، الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، بجمع التراث والاهتمام به وتوثيقه، وتبني المركز نشره عبر إصدارات ذات طابع علمي، تجسّد الاهتمام بثقافة التراث كاستراتيجيه في بناء الدولة الحديثة، نظراً لما للتراث من أهمية في التنمية المجتمعية والبشرية.

وقال المزروعي: "إن إصداراتنا بجديدها وقديمها تعكس جهود المركز في توجيه العناية إلى البحث العلمي في مجال التاريخ والتراث الوطني لدولة الإمارات خاصة والتراث الخليجي والعربي عامة، وإعداد الدراسات والبحوث الخاصة بالتراث الشعبي في الدولة وتوثيقها، وبالتالي إصدار الكتب والمطبوعات والنشرات، وتحقيق المخطوطات من جهة أخرى".