الخميس 9 أبريل 2020
موقع 24 الإخباري

بالصور: أول كتاب للرسوم المنبثقة في العالم العربي يحكي سيرة "الشيخ زايد"

رسم منبثق من ثلاثية "الشيخ زايد للأطفال" - (تصوير: وائل اللادقي)
رسم منبثق من ثلاثية "الشيخ زايد للأطفال" - (تصوير: وائل اللادقي)
كان زوار معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2015، من الأطفال واليافعين، على موعد مع إصدارات مميزة وجديدة، من أبرزها أول كتاب بالرسوم المنبثقة (بوب آب)، في العالم العربي، بيد إماراتية، لكاتبة الأطفال د.فاطمة المزروعي، بعنوان "ثلاثية الشيخ زايد للأطفال"، ويحتوي على قصص "نجم السعد" و"الغزالة الأولى" و"جنة الأحلام".

وتقول المزروعي: "هذه المرة الأولى التي ينجز فيها كتاب بأوراق منبثقة كقصة عربية خالصة، وأردت تقديمه تكريماً للشيخ زايد ولتعريف الأطفال واليافعين به وبتاريخ الإمارات بأسلوب تفاعلي مبتكر وجذاب".

ويحكي الجزء الأول بعنوان "نجم السعد" عن ولادة الشيخ زايد ومراحل حياته الأولى، ومن ثم ينتقل القارئ للجزء الثاني بعنوان "الغزالة الأولى" ليتابع اكتشافه لأبوظبي وجهد ورؤية الشيخ زايد، وأخيراً "جنة الأحلام" التعبير المأخوذ من وحي هذه الشخصية العظيمة، بحسب المزروعي.

ويأتي الكتاب بالتزامن مع احتفاء معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الـ 25 بالمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، كشخصية محورية تحت شعار" الشيخ زايد نور يضيء المستقبل"، من خلال سلسلة من الجلسات الحوارية والندوات التي تسلط الضوء على أبعاد مختلفة من شخصية مؤسس الدولة، احتفالاً باليوبيل الفضي للمعرض.










T+ T T-