مسجد السلام في دبي
مسجد السلام في دبي
الخميس 2 يوليو 2015 / 11:32

قصة جامع| بالصور:"السلام" أول مسجد بتصميم معماري إماراتي حديث

24 - أبوظبي - هالة العسلي

تعتبر المساجد في دولة الإمارات، من المعالم الدينية والحضارية الهامة التي أنشئت بحرفية معمارية متميزة، وضمت مراكز ثقافية وتعليمية دينية غنية بالمعارف وأصول الفقه، إذ حرصت الدولة على العناية بالمساجد بجعلها منارة للعبادة فشيدتها بتصاميم إسلامية عريقة ونفذتها بطرق بناء حديثة وهادفة، وأنشأت المساجد الصديقة للبيئة كما سجل بعضها مراكز عالمية في مساحتها وخدماتها وأهميتها، وينشر 24 قصة نشأة 30 مسجداً منها خلال شهر رمضان المبارك.

مسجد السلام، بني في منطقة البرشاء بإمارة دبي على نفقة نائب رئيس الشرطة والأمن العام الفريق ضاحي خلفان تميم، وافتتحه نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في يوليو (تموز) عام 2014.



يتميز المسجد بتصاميمه الخارجية حمراء اللون التي مزجت ما بين التراث المعماري الإماراتي والهندسة المعمارية الأندلسية والعثمانية، وهو أول مسجد حديث جمع بين هذه الهندسات الإنشائية، فيما تتسم تصاميمه الداخلية بتناغم الألوان وتوافق الإضاءة الخارجية مع الإنارة الداخلية التي تبعث السلام والهدوء في نفوس المصلين.
  


يتسع المسجد الذي يعد تحفة معمارية إسلامية مميزة لأكثر من 1500 مصل، يميز شكله الخارجي قببه الذهبية المتعددة، التي تتناغم مع التصميم الكلي للمسجد.