الأربعاء 26 سبتمبر 2018

راشد الظاهري يعزز فرصته في الفوز ببطولة إيطاليا للكارتينغ

راشد الظاهري استطاع الانتصار على منافسيه الأقوياء (المصدر)
راشد الظاهري استطاع الانتصار على منافسيه الأقوياء (المصدر)
حقق راشد الظاهري، الطفل الإماراتي الموهوب في الكارتينغ، انتصارات مبهرة في حلبة غاردا الجنوبية الشهيرة للكارتنغ في مدينة لوناتو الإيطالية، معززاً بذلك فرصته بالوصول إلى الصدارة في بطولة أكاديمية بارولين المعروفة بمنافساتها القوية.

الطفل الإماراتي يبهر الجميع بقدرته على المنافسة في المسار الرطب
وشارك في السباق مجموعة من الناشئين ما بين (7 و 10 أعوام)، إذ كان راشد أصغرهم سناً وثاني طفل بين المتنافسين من خارج أوروبا.

وقدم راشد أداءً قوياً وخالياً من الأخطاء خلال المنافسات في عطلة نهاية الأسبوع قطع خلالها مسافة 250 كيلومترات بما في ذلك التدريبات قبل السباق.



وعلى الرغم من أن راشد بدأ الجولة قبل النهائية من المركز الثالث نتيجة لبعض المشاكل الفنية غير المتوقعة خلال التصفيات وفي أجواء ممطرة ومسار زلق جداً، إلا أنه تصدر في قوائم التوقيت وقدم أداءً رائعاً أكد عزيمته على أن يحتل المركز الأول في نهاية السباق.

وفي الجولة قبل النهائية والتي أقيمت في ظروف جافة، انطلق راشد من المركز الثالث وتقدم إلى المركز الأول بسرعة رهيبة واحتفظ بالصدارة حتى حقق فوزه الأول خلال هذا اليوم.

وفي الجولة النهائية كان الأمر كالمعتاد بالنسبة لراشد، إذ انطلق من خط البداية لكي يأخذ زمام المبادرة في وقت مبكر واحتفظ ببرودة الأعصاب رغم ضغوط شديدة من بعض منافسيه حتى رُفع العلم معلناً فوزه.

وأدى راشد مهمته بكل جدارة، إذ حقق أسرع لفة في السباق وأعلى النقاط، وعزز فرصته في الفوز بالبطولة على الرغم من غيابه عن الجولة الافتتاحية لبطولة أكاديمية بارولين، إذ كان دون السابعة من عمره، وبذلك لم يكن مؤهلاً بالمشاركة، إلا عندما بلغ (7 أعوام) مع بداية الجولة الثانية هذه.

وأعرب والد راشد، علي الظاهري، عن سعادته وارتياحه بالأداء الرائع الذي حققه راشد خلال سباقات صعبة في نهاية الأسبوع وقال: "على الرغم من غيابه عن السباق الأول هذا الموسم، فقد أكد أنه منافس قوي يستحق الصدارة بين المنافسين البارزين في بطولة أكاديمية بارولين، وهو الآن الثاني في ترتيب النقاط وبفارق 20 نقطة مع جولة واحدة متبقية".

وبدوره قال مدير فريق راشد، فاوستو إيبوليتي: "أدهشني راشد بتصدره في قوائم التوقيت خلال جولة الإحماء في ظروف رطبة ومسار زلق، مما يؤكد أن هذا الولد سائق موهوب جداً".

وبهذا الانتصار يتأهب راشد الآن للجولة المقبلة من بطولة أكاديمية بارولين 2015، التي ستقام في مدينة أدريا الإيطالية في 11 أكتوبر (تشرين الأول) 2015.



T+ T T-