الخميس 15 أبريل 2021
موقع 24 الإخباري

د. علي النعيمي أميناً عاماً لمجلس حكماء المسلمين

الدكتور علي النعيمي
الدكتور علي النعيمي
أصدر شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين، فضيلة الإمام الأكبر الاستاذ الدكتور أحمد الطيب، اليوم الخميس قراراً بتعيين مدير جامعة الإمارات ورئيس مركز "هداية" الدكتور علي النعيمي، أميناً عاماً لمجلس حكماء المسلمين.

ومن المقرر أن يبدأ د. النعيمي مباشرة اختصاصات الأمين العام المحددة بالنظام الأساسي لمجلس الحكماء اعتباراً من تاريخ صدور القرار.

ويعقد مجلس حكماء المسلمين في وقت لاحق اليوم اجتماعاً بالعاصمة الأردنية عمان لمناقشة ملف الانتهاكات الصهيونية المتكررة للمسجد الأقصى المبارك، وتصعيد قوات الاحتلال ضد الفلسطينيين في الأراضي المحتلة، إلى جانب عدد من القضايا العربية والإسلامية التي تم وضعها على جدول أعمال الاجتماع ويعمل المجلس على حلها.

يهدف لتعزيز السلم
يذكر أن مجلس حكماء المسلمين، تأسس في يوليو (حزيران) من العام الماضي، بهدف تعزيز السلم في المجتمعات، وكسر حدَّة الاضطراب والاحتراب التي سادت مجتمعات كثيرة من الأمَّة الإسلاميَّة في الآونة الأخيرة، وتجنيبها عوامل الصِّراع والانقسام.

ويضم المجلس، الذي يترأسه فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، في عضويته مجموعة من علماء الأمة الإسلامية وخُبَرائها ووُجَهائها ممن يتسمون بالحكمة والعدالة والاستقلال والوسطيَّة.
T+ T T-