بحاح يصل عدن (المصدر)
بحاح يصل عدن (المصدر)
الجمعة 8 يناير 2016 / 15:50

بحاح: نسعى لاستمرار التنسيق مع التحالف لإعادة إعمار المناطق المحررة

أكد نائب الرئيس اليمني، رئيس الوزراء، خالد بحاح، الذي وصل مدينة عدن الجمعة، أنه وصل لعقد لقاء تشاوري مع الرئيس عبدربه منصور هادي حيث يأتي ملف تحرير محافظة تعز ورفع الحصار عنها ومناقشة كل المحافظات المحررة وكذا محافظة حضرموت التي تحتلها الجماعات الإرهابية.

وذكر بحاح في تصريح صحافي هو الأول له منذ وصوله عدن أن "تعز تقع في طليعة أجندة اللقاء مع الرئيس هادي في ظل ما تشهده المحافظة من قتل ودمار تشنه مليشيا الحوثي صالح ضد المدنيين والعزّل"، مضيفاً "كما سيتم مناقشة التحضيرات للمشاورات المقبلة مع الانقلابيين والتي ترعاها الأمم المتحدة، وكذا الاطلاع على الجهود الحكومية في مختلف الأصعدة من أجل التمهيد لعودة الحكومة بشكلها الكامل إلى عدن في ظل الجهود التي تبذلها السلطة المحلية بالمحافظة وكافة القوى الوطنية وبدعم ومساندة قوات التحالف من أجل ترسيخ الأمن وتطبيع الحياة بشكلها الكامل".

المحافظات المحررة
وقال بحاح "سنناقش الأوضاع في كل المحافظات المحررة وخصوصاً تلك التي تسيطر عليها الجماعات المتطرفة والإرهابية وفي مقدمتها مدينة المكلا عاصمة حضرموت، وسنبحث الآليات المناسبة والمزمنة لتحريرها وعودتها إلى حاضنة الدولة، ونوجد الحلول الممكنة للقضايا الصحية والإمراض الخطيرة المنتشرة في عدد من مناطق تعز وحضرموت وشبوة والحديدة وغيرها".

وتابع "كما سيتم مناقشة مختلف القضايا الإغاثية والمتعلقة بآلية إيصال المواد اللازمة للمناطق ذات الاحتياج في المناطق المحررة، وسنستعرض خطة الحكومة في استثمار الموارد بما يضمن الدفع بعجلة الاقتصاد حيث سيتم العمل في عام 2016 على تنمية المناطق والمحافظات المحررة".

المنشقات النفطية
وقال نائب الرئيس اليمني "سنولي الاهتمام لدعم تدفق المشتقات النفطية بطريقة رسمية تحت إشراف الدولة في ظل عودة القطاع 10 للدولة وكذا متابعة جهد القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية والمساعي الحكومية لاستكمال عملية دمج المقاومة وانتقالها بشكل كلي إلى العمل المؤسسي التابع للدولة".

وأضاف "سنسعى إلى استمرار التنسيق مع دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وكذا العمل مع مجلس التعاون لدول الخليج العربية للتنسيق والتحضير لإطلاق عملية الإعمار في المحافظات المحررة".

واختتم بحاح تصريحه "سنمضي بصدق من أجل الوطن، ونضع كل الاعتبارات جانباً، فما أحوجنا في هذا الظرف إلى الاصطفاف نحو هدف واحد ننشده جميعاً".