اللواء الركن بحري إبراهيم سالم محمد المشرخ
اللواء الركن بحري إبراهيم سالم محمد المشرخ
الخميس 5 مايو 2016 / 14:32

قائد القوات البحرية الإماراتي: نعاهد قيادتنا أن نكون على أهبة الاستعداد

وجه قائد القوات البحرية الإماراتي اللواء الركن بحري إبراهيم سالم محمد المشرخ، كلمة عبر مجلة "درع الوطن" بمناسبة الذكرى الأربعين لذكرى توحيد القوات المسلحة، وقال إن "القوات البحرية التي تفخر بأنها جزء من القوات المسلحة الإماراتية تجدد الولاء لقيادتها الرشيدة معاهدة إياها أن تكون على أهبة الاستعداد للقيام بكل ما يوكل إليها من مهام وعلى الصعد المحلية والإقليمية والدولية كافة".

وقال قائد القوات البحرية "نحتفل هذا العام بالذكرى الأربعين لتوحيد قواتنا المسلحة التي شهد يوم السادس من مايو(أيار) 1976 بداية مسيرة توحيدها وتطويرها وما كان لهذه الخطوة أن تشهد النور لولا عزيمة قوية طموحة وإرادة صلبة وإيمان قوي راسخ بأن وجود جيش قوي مؤهل هو من أهم مقومات الدولة التي تسعى إلى النجاح والمجد".

وتابع اللواء الركن المشرخ "لقد شعر مؤسسو الاتحاد وفي مقدمتهم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، أن دولة الاتحاد بحاجة إلى جيش قوي يحمي سيادتها ويصون مقدساتها ويذود عن حياضها فكان قرارهم التاريخي الذي أعلنوا من خلاله توحيد القوات المسلحة الإماراتية تحت راية واحدة".

تطور وتقدم
وأضاف قائد القوات البحرية "منذ اليوم الأول لإعلان توحيد القوات المسلحة وحتى هذه اللحظة تشهد قواتنا المسلحة تطوراً مطرداً بفضل ما تقدمه لها قيادتنا الرشيدة من رعاية واهتمام فقد أدركت هذه القيادة بثاقب فكرها أهمية توفير الدعم المادي والمعنوي لضمان بناء قوات مسلحة عزيزة الجانب على أسس علمية ووفق خطط استراتيجية مدروسة تأخذ في الاعتبار الظروف والمتغيرات الإقليمية والدولية وما قد يستجد من تحديات تستلزم سعيا دؤوبا للحاق بركب التقدم في مجالات العمل العسكري كافة".

وذكر أن "ما تحققه قواتنا المسلحة اليوم من نجاحات في مهماتها المختلفة ليست إلا حصاد سنين من الجهود التي بذلها أبناؤها إيماناً منهم بدورهم في دعم مسيرة التنمية والازدهار التي باتت مضرب المثل ليس على مستوى المنطقة فحسب بل على مستوى العالم كله".

وقال اللواء الركن المشرخ إننا "نؤكد في هذه المناسبة المجيدة حرصنا على التدريب المستمر لتنمية القدرات ورفع الكفاءات القتالية لجنودنا وفق استراتيجية محددة الخطى واضحة المعالم حتى تحافظ قواتنا المسلحة على ما وصلت إليه من تقدير واحترام بفضل نهوضها بكثير من المهام الداخلية والخارجية في أوقات الحرب والسلم".

وتابع "باسمي واسم ضباط وصف ضباط وأفراد القوات البحرية جميعاً أرفع أسمى آيات التهاني الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وزير الدفاع، وإخوانهم حكام الإمارات والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، معاهدين إياهم أن نكون الحماة الحقيقيين لدولتنا الحبيبة حتى تظل رايتها خفاقة عالية.. وكل عام وأنتم بألف خير".